آخر الأحداث والمستجدات 

الحبس النافذ لثلاثة 'بزناسا' بمكناس

الحبس النافذ لثلاثة 'بزناسا' بمكناس

طوى القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، صفحات ثلاثة ملفات جنحية متفرقة، توبع فيها ثلاثة متهمين من أجل جنحتي حيازة وترويج المخدرات.

ففي الملف رقم 14/1087، قضى القطب ذاته بإدانة المتهم (ح.ك) من أجل المنسوب إليه، وحكم عليه بثلاثة أشهر حبسا نافذا ، وغرمه مبلغ 3000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، وبمصادرة المبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة، والهاتف المحمول لفائدة إدارة الأملاك المخزنية. ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 2529، المنجز من قبل شرطة مكناس، أنه تم إيقاف المتهم (ح.ك) أمام إحدى الأسواق الممتازة بالمدينة الجديدة(حمرية)، بعدما كان مبحوثا عنه بموجب مسطرة مرجعية، صرح من خلالها المسمى (س.ف) أن المتهم هو من زوده بمخدر الشيرا.

وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني صرح المتهم، من مواليد 1974 بمكناس، الذي مثل أمام المحكمة بقميص لاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، (صرح) أنه يتاجر منذ مدة في المخدرات، مفيدا أنه سبق له أن أدين بعقوبات سالبة للحرية لم يعد يتذكر مددها ولا تواريخها لكثرتها، مضيفا أنه من المحتمل أن يكون مصرح المسطرة المرجعية من الزبائن الذين يزودهم بالمادة المحظورة. أما بخصوص مبلغ 400 درهم الذي ضبط بحوزته، فصرح أنه متحصل من مبيعات المخدرات.

وفي ملف ثان عاقب القطب عينه المتهم (ش.ع)بشهرين حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 3000 درهم، بعد مؤاخذته من أجل جنحة مسك المخدرات والاتجار فيها. وتتلخص وقائع القضية في أن عناصر الدرك الملكي بمركز بوفكران، الواقع في النفوذ الترابي لعمالة مكناس، نجحت في إيقاف المتهم، المزداد سنة 1992 بحي البام، وبحوزته خمس غرامات من مخدر الشيرا، قبل أن يصرح أنه اشترى كمية من المخدر المحجوز وبعد استهلاك جزء منه قرر بيع ما تبقى للمدمنين على المخدرات، قبل أن يتراجع عن اعترافه التمهيدي ساعة محاكمته ابتدائيا، حينما مثل وراء قفص الاتهام مرتديا قميصا رياضيا أبيض يحمل اسم «كريستيانو رونالدو» صانع ألعاب الفريق الملكي ريال مدريد.

 وهي العقوبة نفسها التي صدرت في حق المتهم (ت.ح)، المتابع في ملف ثالث يستفاد من مستنداته أن فرقة محاربة المخدرات بولاية أمن مكناس تمكنت من إيقاف المتهم وبحوزته 11 غراما من مخدر الشيرا، أفاد عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني أنه يقوم بترويجها وسط المدمنين على استهلاكها، وذلك بتزويد من ابن الحي المسمى (م.ي)، قبل أن يتراجع عن اعترافاته التمهيدية خلال عرض القضية على أنظار المحكمة، التي مثل أمامها مرتديا هو الآخر قميصا رياضيا كتب على ظهره اسم «روبن» نجم نادي بايرن ميونخ الألماني، مصرحا أنه مجرد مستهلك، وأن ما ضبط بحوزته لا يخصه، وعرضت عليه تصريحاته السابقة فأكد أنها غير صادرة عنه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2014-08-06 15:27:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك