آخر الأحداث والمستجدات 

تدشين مركز للترويض الطبي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الحاجب

تدشين مركز للترويض الطبي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الحاجب

تم مؤخرا بإقليم الحاجب، في إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، تدشين مركز للترويض الطبي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الاستشفائي الاقليمي ولي العهد الأمير مولاي الحسن. 

و أوضح بلاغ لعمالة إقليم الحاجب أن الهدف من هذا المشروع، الذي أشرف على تدشينه عامل الإقليم السيد عبد اللطيف با الشيخ رفقة عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، هو تقديم الخدمات المتعلقة بالترويض الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة والتقليص من معاناة الأشخاص في وضعية إعاقة وتسهيل الولوج إلى المركز لفائدة 400 مستفيد سنويا.

وتضمن هذا المشروع، الذي أنجز في إطار برنامج محاربة الهشاشة بغلاف مالي يقدر ب250 ألف درهم، أشغال التوسعة و التهيئة وإحداث الولوجيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و توفير جهاز التحفيز الكهربائي وجهات موجات ما فوق الكهربائية ودراجتين للترويض، إضافة إلى اقتناء تجهيزات تقويم العضلات ومختلف آليات الترويض الأساسية.

كما تم بالمناسبة ذاتها، تسليم جهاز فحص القلب بالصدى لمركز تصفية الدم بمدينة الحاجب والذي سيساهم في التقليص والوقاية والتخفيف من مضاعفات الضغط الدموي وداء السكري والقصور الكلوي وتشخيص امتدادات القلب. وتم إنجاز هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي بنحو 300 ألف درهم، في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للصحة بالحاجب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-08-05 00:56:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك