آخر الأحداث والمستجدات 

رائد فن كناوة حميد القصري يمتع الجمهور المكناسي خلال اليوم الثالث من مهرجان وليلي (صور)

رائد فن كناوة حميد القصري يمتع الجمهور المكناسي خلال اليوم الثالث من مهرجان وليلي (صور)

أمتع الفنان حميد القصري جمهور مدينة مكناس،خلال اليوم الثالث من الدورة الخامسة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية،حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع جل الفقرات الغنائية لفن كناوة التي أبدعها الفنان القصري.

وتميز اليوم الثالث من المهرجان بطبق فني متنوع امتزجت فيه ثقافات متعددة،بفضل اللوحات الفنية لكل من بلدان أكرانيا واسبانيا والمغرب.

فمن أكرانيا،جاءت الفرقة الموسيقية "أركومن"،الي قربت الفن التقليدي الأوكراني إلى جمهور العاصمة الإسماعيلية،الذي حج بكثافة الى فضاء لحبول،المكان الذي احتضن الحفل الفني،حيث استطاعت هذه الفرقة أن تثير تفاعل الجمهور رغم اختلاف اللغة.

الفقرة الفنية الثانية خلال السهرة،أحيتها فرقة الفلامنكو الإسبانية برئاسة الفنانة ماريا مولينو،حيث استمتع الجمهور المكناسي عن قرب مع رقصات الفلامنكو ذات الصيت العالمي،على نغمات الغيتارة الإسبانية.

أما المغرب فكان مسك ختام سهرة اليوم الثالث من مهرجان وليلي،من خلال الفنان حميد القصري،الذي تفاعل معه الجمهور الغفير الذي غصت به مدرجات فضاء لحبول،بشكل كبير.

وتميز الحفل الفني كذلك ، بتسليم شواهد تذكارية للفرق المشاركة من طرف مندوبية وزارة الثقافة بمكناس،كما خصص الجمهور المكناسي ترحابا خاصا للفرقة الفلسطينية التي أبت إلا أن تقدم عرضا فنيا آخر،تمت برمجته للسهرة الختامية ليوم غد الأحد،كعربون محبة وامتنان للشعب المغربي وجلالة الملك.

وللتذكير فالجمهور المكناسي على موعد يوم غد الأحد، مع أخر سهرات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية،التي ستحييها كل من فرقة الرقص التقليدي "أنوانزي" من ساحل العاج،والفرقة الإيطالية "نيابوليس أونسومبل" ومجموعة "أولاد البوعزاوي" لفن العيطة،بالإضافة إلى فرقة دلال للفنون الشعبية من فلسطين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : م.ص : عبد القادر الهراد
التاريخ : 2014-08-03 04:51:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك