آخر الأحداث والمستجدات 

أزيد من 10 آلاف أسرة تستفيد من عملية إفطار رمضان 1435 بإقليم الرشيدية

أزيد من 10 آلاف أسرة تستفيد من عملية إفطار رمضان 1435 بإقليم الرشيدية

بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية توزيع المواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان 1435 هـ، التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي، بإقليم الرشيدية ، ما مجموعه 10 آلاف و150 أسرة بعدد من الجماعات القروية والحضرية .

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا وتوزع خلالها حصصا من المواد الغذائية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة شهر رمضان ، على مدينة الرشيدية 550 أسرة، و دائرة الرشيدية 2400 أسرة، ودائرة كلميمة 4000 أسرة ، ودائرة أرفود 1600 أسرة و دائرة الريصاني 1600 أسرة.

وتقدر كمية المساعدات المخصصة لإقليم الرشيدية بصفة إجمالية ب 101.500 طن من الدقيق الممتاز، و40.600 طن من السكر، و 50.750 طن من الزيت، و 253 .50 كلغ من الشاي.

وتضم مساعدات هذه العملية الإنسانية، التي أشرف على انطلاقتها عامل الإقليم السيد أحمد مرغيش رفقة شخصيات مدنية وعسكرية، قفة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة من هذه المواد على 10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و 5 لترات من الزيت، و250 غرام من الشاي.

وقال المندوب الإقليمي للتعاون الوطني السيد اسماعيل سيدي عمي، إنه سعيا إلى إنجاح هذه العملية وتجسيد مدلولها الاجتماعي العميق الهادف إلى إشاعة ثقافة التضامن وروح التآزر والتكافل لفائدة الأسر المحرومة والأشخاص المعوزين خاصة الأرامل والأشخاص المسنين والمعاقين بادرت اللجنة الإقليمية للإفطار بشكل مبكر إلى عقد اجتماعاتها من أجل إعداد منهجية العمل الكفيلة بضمان التدبير الجيد لمختلف مراحل تنفيذ عملية الإفطار بالإقليم.

وأضاف المسؤول الإقليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أنه تم في هذا الإطار اتخاذ الإجراءات الأولية منها بالخصوص عقد اجتماعات قبلية قصد تدارس مختلف التدابير الضرورية للتحضير لهذه العملية كي تمر في أحسن الظروف وتنسيق العمل مع المكتب الوطني للنقل من أجل توفير وسائل النقل اللازمة الى جانب التقييم المتواصل للعمل المنجز والسعي إلى تسريع الوتيرة سعيا إلى انطلاق هذه العملية مع الأيام الأولى لشهر رمضان الأبرك، مبرزا تضافر جهود مختلف الفاعلين على مستوى الإقليم لتدليل الصعوبات وتيسير سبل إنجاح عملية إفطار هذه السنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-07-09 04:23:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك