آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم بعمالة مكناس

إنطلاق المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم  بعمالة مكناس

انطلقت أمس الأربعاء 2 يوليوز 2014م، على مستوى عمالة مكناس المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع صيف 2014" ، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "أحبك يا وطني" والذي يتوزع على خمسة مراحل بمعدل 10 أيام في كل مرحلة، بهدف استفادة أكثر من 120 ألف طفل وطفلة ، بعد استفادة 300 ألف على طول السنة.

 وتوجه ، اليوم، في إطار المرحلة الأولى ( ما بين 2 و3 يوليوز إلى 13 و14 يوليوز) حوالي 250 طفلا من مجموع 6000 طفل من عمالة مكناس سيستفيدون من المخيمات الجبلية والشاطئية بالمملكة، إلى مخيم "خرزوزة" بإقليم إفران (الأطلس المتوسط) انطلاقا من ساحة القطار بمكناس كمحطة للعبور وذلك بواسطة حافلات تم توفيرها لهذا الغرض، فيما سيتوجه غدا الخميس 400 طفل إلى مخيم "بن صميم" بنفس الإقليم على أن يتوجه 700 طفل قادمين من مختلف مناطق المملكة إلى فضاءات للتخييم بمنطقة الأطلس المتوسط .

 وحسب المنظمين، فإنه يرتقب أن يستفيد أيضا في إطار البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع صيف 2014"، حوالي 18 ألف طفل من عمالة مكناس من المخيمات الحضرية بالعاصمة الإسماعيلية عبر خمسة مراحل وهي مخيمات بدون مبيت سيستفيدون خلالها هؤلاء الأطفال من فقرات تنشيطية في الرياضة والسباحة والترفيه .

 وأكد السيد عبد القادر شرف النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من عملية التخييم هو توسيع قاعدة المستفيدين من أنشطة الهواء الطلق بوضع برامج تتماشى ورغبات الطفولة المغربية، مشيرا إلى أن المشاريع البيداغوجية للبرنامج الوطني للتخييم ترتكز على جعل المخيم مؤسسة من مؤسسات التنشئة الاجتماعية ومدرسة لتعلم الحياة الجماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-07-03 03:13:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك