آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الخط الجوي الدار البيضاء – الراشيدية بمطار مولاي علي الشريف

افتتاح الخط الجوي الدار البيضاء – الراشيدية بمطار مولاي علي الشريف

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، مساء يوم  الأربعاء الماضي 25 يونيو 2014م بالرشيدية، أن فتح الخط الجوي الدار البيضاء-الرشيدية يروم نهج سياسة القرب وتحقيق التنمية الشاملة بالمنطقة.

 وأوضح السيد بوليف، في كلمة خلال حفل نظم بمطار مولاي علي الشريف بهذه المناسبة، أن فتح هذا الخط الجديد يروم تحقيق جملة من الأهداف، منها تفعيل سياسة القرب وتحقيق التنمية في المجالات السياحية والفلاحية والتجارية، إلى جانب خلق حركية على مستوى الموارد البشرية والإنتاجية، نظرا لما تزخر به المنطقة من موارد وهو ما سيحفز مختلف الفاعلين على الانخراط في هذه الدينامية الجديدة، وبعدما أشار إلى إمكانية استفادة الإقليم من خط سككي مستقبلا، أبرز الوزير أن الهدف من فتح مثل هذه الخطوط الجديدة هو الرفع من مستوى التنقل وتقريب المسافات.

من جانبه، قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد إدريس بنهيمة إن فتح خط جوي بين الدار البيضاء والرشيدية يعكس العمل الكبير الذي قام به مختلف الشركاء عبر تحسيس الرأي العام بأهمية النقل الجوي في تحقيق التنمية بالمنطقة، مشيرا إلى أن الخطوط الجوية الداخلية أصبحت ضرورية بالنسبة لجميع جهات المملكة، وخاصة تلك البعيدة عن العاصمتين الاقتصادية والإدارية. وأبرز، في هذا الإطار، أن تعزيز هذه الخطوط سيساهم بشكل كبير في فك العزلة عن المنطقة وتحقيق مشروع الجهوية المتقدمة، مؤكدا أن الخط الجوي الدار البيضاء-الرشيدية سيمكن من ربط المنطقة، عبر شبكة الخطوط الملكية المغربية، بالعالم الخارجي مما سيخلق آفاقا واسعة للنشاط السياحي.

من جانبه، أبرز عامل الإقليم السيد أحمد مرغيش الأهمية التي يكتسيها إعادة فتح هذا الجسر الجوي الهام، مشيرا إلى الجهود التي بذلت في هذا الإطار بغاية بلورة الاتفاقية المتعلقة بفتح مثل هذه الخطوط وبرمجة الرحلات وملاءمتها مع رغبات مجموع مكونات المنطقة من مهنيين وسياحيين وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين. وقال إن من شأن تشغيل هذا الخط أن يساهم بدون شك في فك العزلة عن المنطقة وساكنتها ويفتح آفاقا للتنمية في مختلف المجالات، وخاصة في المجال السياحي الذي يزخر بمؤهلات متنوعة، وكذا بالنسبة للقطاع الفلاحي الذي يعرف في ظل مخطط "المغرب الأخضر" إقبال العديد من المستثمرين في قطاع سلسلة النخيل مما سيكون له الوقع الايجابي على اقتصاد المنطقة. ودعا السيد مرغيش بالمناسبة كافة المهنيين السياحيين إلى العمل على الترويج للمنتوج السياحي للمنطقة والذي يتميز بالتنوع والجودة .

وقد حضر حفل افتتاح الخط الجوي الدار البيضاء – الرشيدية بالخصوص الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات والمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ورئيس الجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-06-27 02:17:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك