آخر الأحداث والمستجدات 

المندوبية الإقليمية للصحة بالحاجب تنظم حملة طبية بالجماعة القروية آيت بوبيدمان

المندوبية الإقليمية للصحة بالحاجب تنظم حملة طبية بالجماعة القروية آيت بوبيدمان

استفاد أزيد من 400 شخصا من سكان الجماعة القروية آيت بوبيدمان والمناطق المجاورة بإقليم الحاجب، يوم الأحد الماضي 22 يونيو 2014م، من حملة طبية في أمراض الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الوجه والعنق، وذلك في إطار مبادرة إنسانية استهدفت تقريب الخدمات الطبية من الأسر المعوزة بالمنطقة.

 وقام بتأطير هذه القافلة الطبية، التي نظمتها ودادية الأطباء الاختصاصيين في أمراض الأذن والأنف والحنجرة لجهة مكناس تافيلالت، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بالحاجب والسلطات المحلية، فريق طبي يتكون من تسعة أطباء متخصصين و14 ممرضا قدموا خدمات طبية مجانية للأطفال والنساء والرجال شملت استشارات طبية وفحوصات توقفوا خلالها على حالات تتطلب إجراء عمليات جراحية أو معالجة سريرية، فضلا عن توزيع أدوية خاصة بهذه التخصصات مجانا.

وقال الدكتور الجيلالي القندوسي، رئيس ودادية الأطباء الاختصاصيين في أمراض الأذن والأنف والحنجرة لجهة مكناس تافيلالت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من تنظيم هذه المبادرة الإنسانية، التي تندرج في إطار أنشطة الودادية التي تروم تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق النائية، هو تقريب وسائل التطبيب والأطر الطبية المتخصصة للساكنة المحلية والأسر القروية المعوزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-06-24 16:26:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك