آخر الأحداث والمستجدات 

المحكمة الابتدائية تدين متهمين بإهانة رجال الأمن وحيازة المخدرات بمكناس

المحكمة الابتدائية تدين متهمين بإهانة رجال الأمن وحيازة المخدرات بمكناس

طوت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، صفحات الملف عدد 14/1118، الذي توبع فيه المتهمان (ع.أ) و(ن.ب) من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم باستعمال التهديد والسب وحيازة واستهلاك المخدرات في حق الأول، وحيازة واستهلاك المخدرات بالنسبة إلى الثاني ، وحكمت على كل واحد منهما بشهرين اثنين حبسا موقوف التنفيذ، بعدما متعتهما بظروف التخفيف مراعاة لظروفهما الاجتماعية ولانعدام سوابقهما القضائية، وغرمت كلا منهما مبلغ ألف درهم، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. كما قضت الغرفة ذاتها بعدم مؤاخذة المتهم الأول من أجل جنحة استعمال العنف والسب في حق الموظفين أنفسهم، وصرحت ببراءته منها.

وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية عدد 477، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن أفراد دورية للدراجين، تابعة لولاية الأمن بالمدينة، تعرضا للإهانة والعنف والتهديد من طرف المتهم(ع.أ)، الذي ضبطت بحوزته لفافة محشوة بمخدر الشيرا، والشيء عينه بالنسبة إلى مرافقه(ن.ب)، الذي حجزت منه قطعة من المخدر المذكور تزن غراما واحدا، وهي الوقائع التي أكدها مقدما الشرطة(س.أ) و(ح.ب)، اللذان صرحا أنهما تعرضا للإهانة والعنف والتهديد والسب من طرف المتهم الأول.

وبالاستماع إليهما تمهيديا في محضر قانوني، صرح الظنين(ع.أ)، من مواليد 1978 بمكناس، أنه تم إيقافه رفقة صديقه من طرف دورية الأمن، التي طلبت منه عناصرها الإدلاء ببطاقة تعريفه الوطنية، التي لم يكن يحملها ساعتها، مضيفا أنه حينما أراد الشرطيان إيقافه رفض ذلك، ما جعله يصاب بجرح بسيط في رجله اليسرى، نافيا أن يكون قام بسب أو تهديد أفراد الدورية المذكورة، معترفا فقط بضبطه متحوزا بقطعة من مخدر الشيرا، أفاد أنه يستهلكها. وهي التصريحات عينها التي أدلى بها(ن.ب)، مضيفا أن مرافقه لم يمتثل لدورية الشرطة، معترفا هو الآخر بحيازة مخدر الشيرا بغرض الاستهلاك ليس إلا.

وباستنطاقهما من قبل وكيل الملك بابتدائية مكناس، أجاب الأول بالإنكار، فيما اعترف الثاني بحيازة واستهلاك المخدرات، قبل أن ينكرا المنسوب إليهما جملة وتفصيلا خلال عرض القضية على أنظار المحكمة، متراجعين بذلك عن اعترافاتهما التمهيدية، التي ووجها بمضمنها فلم يسلما به، مفيدين أنها انتزعت منهما تحت الضغط والإكراه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-06-15 18:20:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك