آخر الأحداث والمستجدات 

عمالة الحاجب تسلم بطائق الإقامة لتسعة مهاجرين

عمالة الحاجب تسلم بطائق الإقامة لتسعة مهاجرين

تم، يوم أول أمس الخميس بمدينة الحاجب، تسليم بطائق الإقامة لتسعة مهاجرين استفادوا من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية بالمغرب، والتي أعطيت انطلاقتها خلال شهر يناير الماضي.

وترأس حفل تسليم هذه البطائق، التي استفاد منها سبعة مواطنين سوريين ومواطن واحد من لبنان وآخر من سلطنة عمان، عامل إقليم الحاجب، السيد عبد اللطيف باشيخ (الصورة) .

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مكتب الأجانب بعمالة إقليم الحاجب، السيد سعيد عيستي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من أصل 13 ملفا تم إيداعها لدى مكتب الأجانب، منذ انطلاق العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب، تمت الموافقة على تسعة طلبات من طرف اللجنة المحلية، فيما لم تحظ أربعة ملفات بالموافقة، حيث تمت إحالتها على اللجنة الوطنية للبت فيها، مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي دعا الحكومة إلى سن سياسة جديدة لمعالجة ملف الهجرة في إطار مقاربة عادلة وإنسانية.

وأشاد عدد من المستفيدين من هذه العملية بهذه المبادرة الإنسانية التي نهجها المغرب تجاه المهاجرين المتواجدين على التراب الوطني بصفة غير قانونية، معربين عن امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المبادرة النبيلة والتي ستسهل اندماجهم في المجتمع المغربي وتمكنهم من ممارسة أنشطتهم المهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة، تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الخاصة بسن سياسة جديدة للهجرة، بناء على مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، المتضمنة للمعايير التي تؤهل كل فئة من المهاجرين غير الشرعيين المعنيين للاستفادة من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية إقامة الأجانب بالمغرب.

وتهم هذه العملية، التي تستمر إلى غاية 31 دجنبر المقبل، الأجانب المتزوجين من مواطنين مغاربة والذين يتوفرون على ما يثبت ما لا يقل عن سنتين من الحياة المشتركة، وكذا الأجانب المتزوجين من أجانب آخرين مقيمين بصفة قانونية بالمغرب والذين يتوفرون على ما يثبت مدة لا تقل عن أربع سنوات من الحياة المشتركة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-06-14 19:11:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك