آخر الأحداث والمستجدات 

إفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بمكناس تحت شعار: مازلن صغيرات على الزواج

إفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بمكناس تحت شعار: مازلن صغيرات على الزواج

بعد أن نُظم بمراكش لمدة أسبوعين وبعد أن تم عرضه في مدن الراشيدية والرباط وطنجة وفاس، افتتح يوم الأربعاء المنصرم 11 يونيو 2014م، بفضاء قصر المؤتمرات (حمرية) بمكناس، معرض للصور الفوتوغرافية تحت شعار "مازلن صغيرات على الزواج"، يبرز حالات العنف الزوجي الذي يمارس على الطفلات المتزوجات وحرمانهن من الحق في الدراسة والصحة. 

وتظهر مجموعة من 17 صورة فوتوغرافية التقطتها عدسة الفنانة الأمريكية ستيفاني سنكلير صاحبة وكالة "سيفن" للتصوير، وهي أول وكالة تهتم بالمواضيع الاجتماعية وحقوق الإنسان، مشاهد لفتيات متزوجات تتراوح أعمارهن بين 5 و16 سنة ينتمين لبلدان اليمن وأفغانستان وإثيوبيا والهند والنيبال كنماذج لبلدان تطغى على مجتمعاتها معتقدات وأعراف محلية تفرض الزواج على الفتيات وهن طفلات صغيرات.

ويندرج هذا المعرض ، الذي تنظمه إلى غاية 20 يونيو الجاري منظمة العفو الدولية (أمنيستي) المغرب بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، في إطار حملة إعلامية تهدف إلى التوعية والتحسيس بخطورة زواج الأطفال وبضرورة القضاء على هذه الظاهرة في العالم.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-13 16:27:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك