آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة نادي المرآة للمسرح تقدم عملها المسرحي "الساروت" بالمركب الثقافي محمد المنوني بمكناس

فرقة نادي المرآة للمسرح تقدم عملها المسرحي

تقدم فرقة نادي المرآة للمسرح ممثلة مدينة فاس في المهرجان الوطني 16 للمسرح، عرضها المسرحي " الساروت " بالمركب الثقافي محمد المنوني بمدينة مكناس، وذلك يوم الأحد 8 يونيو 2014م، على الساعة الثامنة ليلا .

و المسرحية هي من تأليف الحسين الشعبي، و إخراج حسن علوي مراني، و سينوغرافيا حسن صابر، و تشخيص كل من خالد الزويشي و عدنان مويسي ونسرين المنجى.

و للإشارة فمسرحية «الساروت» تنتصرلقيمة حقوق الإنسان في بعدها الكوني في نطاق حكاية تختزل مأساة مواطن اسمه «الساروت» يتعرض لضغط معنوي وتعذيب نفسي من قبل طبيب مكلف بإثبات صفة الحمق عليه. وتجري وقائع المسرحية داخل غرفة ما، في مستشفى ما، حيث يتكلف طبيب نفساني بمعالجة شخصية «الساروت» معالجة استثنائية، وتنحصر مهمته في محاولة الحصول على أكبر عدد ممكن من المعلومات لعلها تفيد في تكوين ملف «طبي / نفسي» حول شخصية «الساروت»، ويلتجئ الطبيب إلى تقنية الاستنطاق لجلب إقرارات مفترضة، إلى درجة أننا لم نعد نفهم إن كان الأمر يجري في مستشفى أم في زنزانة أم في مخفر للشرطة؟ ومع توالي الأحداث يفطن الساروت للعبة، يتماهى معها، ينخرط في مسلسل للبوح، يحاول أن يفهم بدوره ما الذي يقع؟ إلى أن ينكشف المستور، ويبدأ السؤال عن حقيقة الطبيب وحقيقة الساروت .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-07 19:42:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك