آخر الأحداث والمستجدات 

الجمهور المكناسي على موعد مع العرض المسرحي "مولات الخال" بفضاء الحبول

الجمهور المكناسي على موعد مع العرض المسرحي

تعرض فرقة أكاديما التي تمثل مدينة مراكش في فعاليات المهرجان الوطني 16 للمسرح  بمكناس، عرضها المسرحي: "مولات الخال"، غدا السبت 7 يونيو 2014م، على الساعة التاسعة ليلا بفضاء الحبول بمكناس .

ويدخل هذا العمل المسرحي في إطار البحث المستمر للفرقة في التراث الشفاهي المغربي والنبش في الذاكرة الشعبية، والذي تستمد منه  أغلب أعمالها المسرحية، و تعد مسرحية "مولات الخال" استنباط لهذا التراث وصياغة درامية في قالب هزلي لمجموعة من المواقف الكوميدية التي تهدف إلى تقديم فرجة شعبية يلتف حولها الإنسان البسيط بالمتمرس والواعي باللعبة المسرحية.

بين شطحات  جحجوح وألاعيب مولات الخال سيتيه المتلقي بحثا عن المنافذ اللازمة لخروج باقي الشخصيات من المقالب التي دبرت لهم. كل شخص يكيد للآخر للدفاع عن نفسه أو لتفادي السقوط في فخ الآخرين. فبين رغبة الحصول على أموال الآخرين وسلبها و حب الإستهزاء والسخرية ستتتابع مشاهد المسرحية معلنة عن مجموعة من الطرائف التي سيكون أبطالها عدد من الشخصيات الواقعية أو الوهمية، والتي لا محالة سيتعرف من خلالها المتفرج عن أناس سمع بهم أو عاشرهم.

المسرحية من تشخيص: عـمر عزوزي - عبد اللطيف الخمولي - مريم أجدو - محمد كوردادي - عصام الدين محريم و زهيرة لمدسم. وقد صممت ملابس العرض هـند زكاري ووضع سينوغرافته يونس كنبوج ولحن أغانيه عزالدين الدياني ويقوم أحمد الوادودي بالمحافظة العامة وإسماعيل هيجان بالإنارة وأنس زكاري بإدارة الخشبة، أما التأليف والإخراج فهو لحسن المشناوي.   

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-06-06 20:02:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك