آخر الأحداث والمستجدات 

الدكتور أحمد بن محمد الضبيب يلقي محاضرة بمدينة فاس تحت عنوان: مستقبل اللغة العربية

الدكتور أحمد بن محمد الضبيب يلقي محاضرة بمدينة فاس تحت عنوان: مستقبل اللغة العربية

ضمن فعاليات (برنامج المحاضرات العلمية) الذي يقدمه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، تُعقد في قصر المؤتمرات بمدينة فاس يوم السبت 31 ماي 2014م، الساعة التاسعة صباحاً، محاضرة للدكتور: أحمد بن محمد الضبيب بعنوان: (مستقبل اللغة العربية)، تنفذ بالتعاون مع مركز مبدع.

وتتناول المحاضرة عدداً من المحاور، من أبرزها: الخلفية التاريخية لمسيرة اللغة العربية، وعوامل نهوض اللغات وعوامل إخفاقها لدى علماء اللغة الاجتماعيين، ومستقبل اللغة العربية في الأدبيات الحديثة، واللغة العربية وآفاق المستقبل.

ويهدف المركز من خلال برنامج المحاضرات العلمية النوعية إلى استضافة أساتذة بارزين من كبار المهتمين باللغة العربية من العرب ومن غيرهم لمناقشة موضوعات مختارة تعالج قضايا لغوية مهمة يتم اختيارها بعناية, وذلك بهدف معالجة قضايا اللغة العربية من زوايا علمية متعددة، والخروج بمشروعات علمية متعددة في خدمة اللغة العربية للأفراد والمؤسسات.

يشار إلى أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية يقوم بنشر المحاضرة في كتاب مستقل ضمن سلسلة المحاضرات العلمية التي يصدرها المركز.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-27 20:49:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك