آخر الأحداث والمستجدات 

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالراشيدية تنظم لقاءات تواصلية بتنسيق مع المتطوعين اليابانيين

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالراشيدية تنظم لقاءات تواصلية بتنسيق مع المتطوعين اليابانيين

في إطار اتفاقية الشراكة بين الحكومتين المغربية واليابانية حول تقاسم التجارب و الخبرات  التقنية والتربوية ، وكذا في إطار اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و وزارة الصحة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية، بتنسيق مع المتطوعين اليابانيين العاملين بالإقليم سلسلة من الانشطة و اللقاءات همت الاقسام المدمجة لذوي الاحتياجات الخاصة و الصحة المدرسية  وقد شملت الزيارة مجموعة من المؤسسات، و تم تنظيم ورشات تقاسمية وفق الجدولة التالية :

يوم الثلاثاء 13 ماي 2014م :

  1- زيارة المؤسسات التعليمية الحاضنة للأقسام المدمجة (مدرسة تاركة الجديدة –مدرسة النهضة-مدرسة مالكة الفاسية) وذلك للوقوف على ظروف وطرائق الاشتغال في هذه الاقسام ومصاحبة بعض المشاريع الفردية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

  2 -ورشة تكوينية حول المشروع البيداغوجي الفردي لذوي الاحتياجات الخاصة. وتهدف هذه الورشة تطوير وتقوية الكفاءات المهنية لأطر التدريس بثلاثة مؤسسات تعليمية ابتدائية بالإقليم تحتضن أقسام مدمجة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تزويد اطر التدريس بمعارف جديدة حول كيفية ترقية التحصيل العلمي للأطفال المتمدرسين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير قدرات الهيئة التربوية في هذا المجال.

 يوم الاربعاء و الخميس 14-15 ماي 2014م :

    تم تنظيم ورشتين للتقاسم  في مجال الصحة المدرسية في كل من الفرع الاقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لفائدة مديري المدارس الابتدائية ببلدية الرشيدية و بالثانوية الاعدادية مولاي يوسف بارفود لفائدة مديري مدارس بلدية ارفود.

هذا وقد افتتحت هده اللقاءات بكلمة للسيد رئيس مصلحة الحياة المدرسية تطرق  فيها لأهمية التعاون المغربي الياباني في الميدان التربوي وابرز اهمية الصحة المدرسية في العملية التعليمية و شكر المتطوعين اليابانين على المجهودات التي يقومون بها للمساهمة في الرقي بالمدرسة المغربية، تلتها كلمة تاطيرية للسيد المنسق الاقليمي للبرنامج التعاون المغربي الياباني الخاص بالمتطوعين وبعدها انتظم المشاركون في خمس ورشات تناولت اشكاليات الصحة المدرسية نقط الضعف ونقط القوة و اساليب الرفع من جودتها .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-21 23:47:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك