آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانيو حزب المصباح ينظمون قافلة تواصلية مع ساكنة جهة مكناس تافيلالت

برلمانيو حزب المصباح ينظمون قافلة تواصلية مع ساكنة جهة مكناس تافيلالت

تحت شعار 'الاصلاح مسؤولية الجميع' تنظم الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجهة مكناس تافيلالت، القافلة الجهوية لبرلمانيي العدالة والتنمية، ابتداء من يوم السبت 17ماي، وستستمر إلى غاية الأحد 18 ماي 2014،  وسيشارك في القافلة مجموعة من البرلمانيين . 

وستقوم القافلة بزيارات ميدانية وتواصلية لساكنة مكناس و الحاجب و إفران و خنيفرة و ميدلت، الراشدية، وستعمل على ذلك من خلال ثلاث مجموعات، الأولى ستزور مكناس- الحاجب، وستشتغل على ملف الصحة والسياحة بالنسبة لمكناس، بينما ستركز على الفلاحة وأراضي الجموع والمقالع بالنسبة للحاجب، أما المجموعة الثانية فستقوم بزيارة ميدانية إلى مدينة افران وستركز على أراضي الجموع و اللغة الأمازيغة بالاضافة إلى زيارة غابة المنطقة، كما ستزور خنيفرة، للاطلاع على البنيات التحتية والغابة وحل مشكل الخلاف القبلي. أما المجموعة الثالثة فستزور غابة ميدلت وأراضي الجموع بالمنطقة، وكذا زيارة الواحات والجامعة ومناقشة قطاع الصحة وتأهيل مدينة الريصاني بالراشيدية.

وتتلخص أهداف قافلة المصباح التواصلية والميدانية في تقوية التواصل مع المواطنين والوقوف على قضاياهم ومعيشهم اليومي، والدفاع عن حصيلة العمل الحكومي في صفوف الأعضاء والمتعاطفين، بالإضافة إلى تقوية آليات التأطير على المستوى المحلي والإقليمي، وكذا تعميق النقاش في ملفات إقليمية ذات أولية والخروج بتوصيات واقتراحات بصددها ( تكليف كل إقليم بملف).

كما تهدف القافلة شرح وتوضيح كيفية الاستفادة من المشاريع الحكومية( الرميد، تيسير ، صندوق التماسك الاجتماعي ...) بالاضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لمواقع ذات أهمية بالغة بالإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : pjd.ma
التاريخ : 2014-05-17 02:53:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك