آخر الأحداث والمستجدات 

تأسيس المكتب التنفيذي للمنتدى الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي بجهة مكناس

تأسيس المكتب التنفيذي للمنتدى الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي بجهة مكناس

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لمنتدى الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي اجتماعا لها بالمقر الجهوي للحزب و ذلك يوم الثلاثاء 13 ماي 2014 على الساعة السادسة و النصف مساء. ترأس الإجتماع السيد الأمين العام الجهوي د. المصطفى المريزق، بصفته أمينا جهويا  و رئيسا لمنتدى  الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي، و حضره نائب الكاتب العام للمنتدى الوطني السيد ادريس محتات و رئيس قطب التنظيم بالأمانة العامة الجهوية السيد هشام القايد، و رئيس قطب التضامن و عضو الأمانة العامة الجهوية السيد محمد أزڭاغ، و عضو المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة السيدة أسماء الأمراني و عضو ا اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب السيد هشام الدفلي سناء الرياحي و رئيس منتدى الطلبة  بالجهة محمد العمراني و بعض الضيوف من مختلف المشارب.

في كلمته الإفتتاحية، و بعد الترحيب بالحضور الكريم، تطرق الأمين العام الجهوي و رئيس منتدى الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي، إلى أهمية هذه المنتديات باعتبارها تجربة نوعية جديدة، و أن المنتدى سيشكل فضاء لتقاسم و تشارك الأفكار و فضاء للنقاش و تداول القضايا المحلية و الوطنية و الدولية، و اعتبره حاجة ضرورية من أجل خدمة منظومة التعليم العالي و الطالب و الأستاذ على السواء.

أما السيد ادريس محتات، نائب الكاتب العام للمنتدى،  فقد اعتبر أن هذه المحطة حلم يتحقق بعد أكثر من سنتين من العمل على الصعيدين الجهوي و الوطني، و أن المنتدى الوطني يطمح لتأسيس أربع منتديات من ضمنها المنتدى الجهوي لجهة مكناس تافيلالت، و اعتبر أن هذه المحطة ضرورة قصوى ستتحقق بوجود عدد من الأطر و الكفاءات حتى تتضامن و تتظافر الجهود من أجل الخروج بمؤسساتنا الجامعية و منظومتنا التربوية إلى الأحسن.

كما حبذ عدد من الأساتذة الحاضرين فكرة تأسيس منتدى وطني و جهوي للأساتذة الجامعيين، نظرا لما سيقدمه من خدمات  جليلة و إسهام حقيقي للنهوض بقطاع التعليم العالي ببلادنا.

و قد خلص الإجتماع إلى تأسيس المكتب التنفيذي للمنتدى الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي بالجهة  بالتوافق، حيث تقلدت الدكتورة نادية العشيري، العميدة السابقة لكلية الآداب و العلوم الإنسانية بالنيابة، و رئيسة مسلك اللغة الإسبانية بنفس الكلية، رئاسة المنتدى، و جاءت تشكيلة المكتب كالتالي:

ـ  رئيسة المنتدى الجهوي: ذة. نادية العشيري

ـ نائبها: ذ. عبد الحق العدوة

ـ الكاتب العام: ذ.عبد الوهاب النجاري

ـ نائبه: ذ. السيد خالد الشادلي

ـ المكلف بالتكوين و التأطير و السياسات العمومية: نور الدين الحرشاوي

ـ المكلف بالإعلام و التواصل:ذ. صابر الرياحي

ـ المستشارون: ذ. المصطفى المريزق، ذ. ادريس محتات  و ذ. محمد الوادي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة
التاريخ : 2014-05-14 14:22:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك