آخر الأحداث والمستجدات 

كلية العلوم بمكناس تحتضن حفل تأبين الطالب عبد الرحيم الحسناوي (صور)

كلية العلوم بمكناس تحتضن حفل تأبين الطالب عبد الرحيم الحسناوي (صور)

إحتضنت رحاب كلية العلوم التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس مساء أمس الخميس 8 ماي 2014م على الساعة الرابعة عصرا، حفل تأبين الطالب عبد الرحيم الحسناوي عضو منظمة التجديد الطلابي، وقد نظم هذا الحفل التأبيني تحت إشراف منظمة التجديد الطلابي-فرع مكناس- وذلك بحضور أسرة الهالك وهيئة الدفاع وممثلين عن فصائل طلابية وحركات إسلامية وأحزاب سياسية وهيئات مدنية ومنظمات حقوقية .

وقال رئيس منظمة التجديد الطلابي رشيد العدوني،أن "المنظمة ماضية في مشروعها،ولا مكان للعصابات في الجامعة بعد اليوم"،في إشارة إلى القرار المشترك لوزارة التعليم العالي ووزارة الداخلية،الذي يقضي بالسماح للقوات العمومية بالدخول إلى الجامعة في حالة وقوع مواجهات بين الطلبة.

وبالتزامن مع تنظيم حفل تأبين الطالب الحسناوي،عرف محيط كلية العلوم إنزالا أمنيا كبيرا،تحسبا لأي مناوشات أو مواجهات بين فصائل الطلبة.

ويذكر أن الطالب عبد الرحيم الحسناوي، وافته المنية أواخر أبريل المنصرم وتحديدا صباح يوم الجمعة 28 أبريل 2014م، إثر هجوم مسلح عنيف من قبل طلبة قاعديين بكلية الحقوق ظهر المهراز بمدينة فاس، فارق على إثره الطالب الحسناوي الحياة متأثرا بطعنات قاتلة بالسيوف و السواطر من طرف فصيل النهج الديمقراطي القاعدي اليساري المتطرف.

وجدير بالإشارة أن مراسيم تشييع جثمان الطالب الحسناوي كانت بمدينة الراشيدية و حضرها رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران، و وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لحسن الداودي والوزيرة المنتدبة سمية بنخلدون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-09 02:42:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك