آخر الأحداث والمستجدات 

في إطار اللقاءات التشاورية حول المنظومة التربوية،أكاديمية مكناس تجتمع بشركائها الاجتماعيين

في إطار اللقاءات التشاورية حول المنظومة التربوية،أكاديمية مكناس تجتمع بشركائها الاجتماعيين

تفعيلا لمضامين المراسلة الوزارية في شأن فتح استشارات واسعة في صفوف الفاعلين للتفكير الجماعي و تقاسم الآراء حول الإشكالات التي تعرفها المنظومة التربوية و اقتراح الحلول الممكنة من أجل تنمية الفعل المدرسي ، و تنفيذا لبرنامجها الاجتماعيين الجهوي للقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت ،عقد لقاء يوم الاثنين 05 ماي 2014 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بمكناس استهدف الشركاء الاجتماعيين .

هذا  اللقاء الذي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس تافيلالت عرف حضور السادة: رئيس قسم الشؤون التربوية و الخريطة المدرسية و الإعلام و التوجيه، ورؤساء المصالح بالأكاديمية، و ممثلي الشركاء الاجتماعيين.

السيد مدير الأكاديمية الذي يسير أشغال هذا اللقاء، ذكر بالسياق العام المندرج في إطار اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية، للارتقاء بالتدبير التشاركي على مستوى الجهة ، كما عبر عن دور الاستشارة مع الشركاء الاجتماعيين و أهميتها في تطوير المنظومة التربوية في أفق رسم معالم مشروع تربوي متوافق بشأنه ،مضيفا أن هذه المشاورات واجب وطني لترجمة الفترة التاريخية التي يمر منها مرفق التربية  في أفق تكييف المنظومة للسيرورات الآنية و  الاستمرار في تلبية الحاجيات العامة المنتظرة.

 و بعد ذلك شخص ممثلو الشركاء الاجتماعيين الحاضرين مجموعة من الانتظارات و الاقتراحات العملية الممكنة لتنمية المدرسة المغربية و بلورة مشروع تربوي جديد ، و متناغم مع المبادئ الأساسية للمدرسة العمومية لأجل ربح رهان تحسين مستوى التربية و التكوين .

هذا وقد اعتبر الشركاء الاجتماعيون هذه اللقاءات التشاورية بمثابة تثمين للاستراتيجيات التربوية السابقة من خلال توفيرها لمنتديات موضوعاتية مفتوحة لجميع فعاليات المجتمع التربوي، كما نوهوا بهذا التدبير الوطني لكونه يمثل محطة أساسية لبلورة أسس المدرسة المنشودة.

انتهى اللقاء على وقع تبادل عبارات الارتياح للأسلوب التشاركي المتبع قصد تطوير آليات تدبير الإنتاج التربوي وإرساء حكامة جيدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخ : 2014-05-08 21:31:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك