آخر الأحداث والمستجدات 

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بفاس يحتفي بالمسرح العربي والإفريقي

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بفاس يحتفي بالمسرح العربي والإفريقي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، افتتحت الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بفاس، مساء أمس الثلاثاء، و ستنعقد الدورة في الفترة الممتدة بين 06 و 10 ماي 2014م، وستحتفي بالمسرح العربي والإفريقي، حيث من المنتظر أن ستستقطب مشاركات دولية متنوعة، من ساحل العاج وأفريقيا الوسطى والسودان، إضافة إلى دول عربية متنوعة مثل الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وفلسطين وقطر، وقد عرف اليوم الأول من المهرجان  تقديم عروض لفرق مسرحية من كلية الحقوق بفاس والمدرسة العليا للأساتذة بمكناس. 

و يذكر أن لجنة تحكيم التظاهرة، والتي يترأسها الناقد المسرحي محمد بهجاجي، تضم الفنانين: سعيد آيت باجا ووليد العبد والباحثين نوال بنبراهيم وإدريس الذهبي، كما سيتضمن برنامج هذه الدورة العديد من الفقرات المتنوعة منها عرض مسرحيات وتنظيم محترفات للمسرح الجامعي إلى جانب لقاءات وورشات تكوينية لفائدة الطلبة وندوات تبحث قضايا الركح واهتماماته.

وفي سياق متصل أكدت اللجنة المنظمة أن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم مجموعة من ورشات التكوين المسرحي يؤطرها فنانون متخصصون كالشاعرة والفنانة دلال مقاري (ألمانيا) التي ستؤطر ورشة في الأداء التمثيلي والبسيكودراما، والباحث في مجال المسرح هاني نصار (الكويت) الذي سيشرف على تأطير ورشة حول السينوغرافيا، فيما يؤطر الكاتب المسرحي علاء الجابر ورشة حول الكتابة المسرحية.

كما سيتم تنظيم ندوة حول إعلان اللجنة التنفيذية للجمعية العربية لنقاد  المسرح التي تعود رئاستها إلى المغرب، إلى جانب انعقاد اجتماع شبكة المسرح الجامعي العربي.  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-05-07 20:35:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك