آخر الأحداث والمستجدات 

الرشيدية تحتضن الدورة الأولى للجامعة الربيعية من 17 إلى 19 أبريل

الرشيدية تحتضن الدورة الأولى للجامعة الربيعية من 17 إلى 19 أبريل

تحتضن كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية خلال الفترة من 17 الى 19 أبريل الجاري الدورة الاولى للجامعة الربيعية للرشيدية المنظمة بمبادرة من جامعة مولاي اسماعيل بمكناس والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت.

وأوضح بلاغ للكلية أن هذه الجامعة المنظمة بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب، ستعرف مشاركة نحو 120 إطارا تربويا في مادة اللغة الفرنسية، وكذا الفاعلين التربويين بالمؤسسات التعليمية العمومية والخاصة بالإقليم وبجهة مكناس تافيلالت. وأضاف أن الهدف من تنظيم هذه الجامعة هو السعي إلى المساهمة في إطار التكوين المستمر في تحسين الممارسة البيداغوجية لأساتذة اللغة الفرنسية بجهة مكناس تافيلالت، فضلا عن تمكين المشاركين من الاطلاع على مفاهيم جديدة ذات الصلة بالآليات البيداغوجية المستعملة في الأقسام التعليمية واقتراح وسائل لتحليل النصوص وكيفية تذليل الصعوبات التي تواجه التلاميذ في التمارين الشفوية والكتابية.

كما يشكل اللقاء مناسبة لاستكشاف الاساليب والوسائل المستعملة في عملية التدريس حسب الأهداف التربوية المسطرة مثل اعتماد وتوظيف الأغاني كوسيلة في هذا الإطار وتفسير النص التعليمي على شكل قراءة تعبيرية وفق تقنيات محددة.

ويتضمن برنامج الدورة تدارس ومناقشة مواضيع ضمن ستة ورشات للتكوين سيقوم بتأطيرها أساتذة مغاربة وفرنسيين، وتهم "البيداغوجيات النشطة" و"ديداكتيك النص الادبي" و"التحليل البيداغوجي للأغاني بالقسم" و"الديداكتيك الشفوي" و"مدخل إلى قراءة الكتابة" و"مشروع المسرح بقسم اللغات".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أسمهان بلحاج
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-04-07 13:02:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك