آخر الأحداث والمستجدات 

كتابة حزب الاتحاد الاشتراكي فرع الحاجب تنظم ندوة في موضوع: الحقوق الثقافية و اللغوية بين النصوص و الواقع

كتابة حزب الاتحاد الاشتراكي فرع الحاجب تنظم ندوة في موضوع: الحقوق الثقافية و اللغوية بين النصوص و الواقع

تنظم كتابة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فرع الحاجب، بتنسيق مع الكتابة الاقليمية للحزب ندوة سياسية في موضوع : الحقوق الثقافية و اللغوية بين النصوص و الواقع "الامازيغية نموذجا ".

وسيؤطر هذه الندوة كل من الاستاذ أحمد عصيد، وهو من مواليد 14 يوليوز 1961، بإقليم تارودانت، كاتب وشاعر وباحث أمازيغي مغربي، وناشط حقوقي علماني، حصل على الإجازة في الفلسفة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط سنة 1984، وفي سنة 1988 نال شهادة التخرج من كلية علوم التربية، كما اشتغل أستاذا بالتعليم الثانوي، ويعمل حاليا باحثا بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وله عدة كتابات في مجال الأدب والحقوق، يتوزع معظمها بين الكتابة الشعرية (بالأمازيغية والعربية) والبحث في الثقافة الأمازيغية وفي قضايا الشأن الديني والهوية والاختلاف والديمقراطية.

وإلى جانب الاستاذ أحمد عصيد، سيشارك في تأطير الندوة، الاستاذ الجامعي و النائب البرلماني سعيد شباعتو، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و رئيس جهة مكناس تافيلالت، فضلا عن الاستاذة حسناء ابوزيد، وهي من مواليد سنة 1937م، بمدينة الداخلة وهي في الأصل صيدلانية، وحاليا عضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و نائبة برلمانية ولها كتابات شعرية ومجموعة من المقالات.

ويذكر أن هذه الندوة السياسية التي سيؤطرها الأساتذة السالفة الذكر أسماءهم، ستنطلق أشغالها على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم السبت 12 أبريل 2014م، بقاعة الإجتماعات ببلدية الحاجب .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-10 12:36:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك