آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان فاس الدولي الثالت لمسرح الطفل يحتفي بالكاتب والإعلامي محمد أديب السلاوي

مهرجان فاس الدولي الثالت لمسرح الطفل يحتفي بالكاتب والإعلامي محمد أديب السلاوي

تحت شعار المسرح دعامة أساسية لحقوق الطفل، تنظم جمعية المسرح الشعبي و المحافظة على التراث، مهرجان فاس الدولي الثالت لمسرح الطفل، بمشاركة فرق مسرحية من أمريكا و أوربا و البلدان العربية تهتم بمسرح الطفل، من 8 إلى 12 أبريل 2014م بالمركب الثقافي الحرية بفاس.

ومن المنتظر أن تحتفي دورة هذه السنة من مهرجان فاس الدولي الثالت لمسرح الطفل، بالكاتب والإعلامي محمد السلاوي أندلسي المعروف بمحمد أديب السلاوي وهو من مواليد مدينة فاس سنة 1939، تابع دراسته، بجامعة القرويين بفاس، وقام بعدة تداريب في الإعلام والصحافة، بمصر، ولبنان، وألمانيا الغربية.

 وقد عمل من سنة 1961 إلى سنة 1983، محررا وسكرتيرا للتحرير ومديرا للتحرير بعدة صحف مغربية، منها: جريدة الأنباء (صادرة عن وزارة الاتصال) جريدة العلم (صادرة عن حزب الاستقلال) جريدة الصحافة (مستقلة) كما عمل خلال هذه الفترة ملحقا ثقافيا بالمكتب الدائم للتعريب بالرباط (التابع لجامعة الدول العربية)، ومنسقا ومستشار للتحرير في مجلة اللسان العربي، الصادر عن مجاميع اللغة العربية.

وجدير بالذكر أن نشير في هذا المقام أن مهرجان فاس الدولي الثالت لمسرح الطفل ستؤثثه هذه السنة عشرون فرقة مسرحية وطنية وأجنبية  تشارك ثمانية منها في المسابقة الرسمية ويتبارون على الجوائز المخصصة من طرف المهرجان كما تتكفل لهم إدارة المهرجان بالإقامة والتغذية والتنقل والسياحة داخل تراب الجهة، كل هذه الفرق العشرين تشارك في تقديم (35) عرض مسرحي مخصص للأطفال في تسعة أماكن مختلفة : أربعة منها داخل   مدينة فاس وخمسة بباقي مدن الجهة.

وفي حفل افتتاح المهرجان سيتم تكريم اثنين من الفنانين الذين قدموا خدمات لمسرح الطفل، في حين ستنظم خلال أيام المهرجان ندوات فكرية ينشطها ألمع المفكرين في الشأن المسرحي من داخل وخارج المغرب، كما سيعرف المهرجان تنظيم ورشات لتكوين العاملين في مجال مسرح الطفل في مختلف تقنيات المسرح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-04 19:27:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك