آخر الأحداث والمستجدات 

إدارة مصنع "عائشة" بالبساتين تستعين ب"بلطجية " لمنع الصحفيين من القيام بواجبهم

إدارة مصنع

تعرض فريق القناة الأولى والقناة الثانية وعدد من مراسلي الصحف الوطنية (جريدة الصباح ، الأحداث المغربية ، الصحراء المغربية) لتعنيف لفظي من طرف أحد المسؤولين عن المصنع الذي استعان بخدمات عدة "بلطجية " من أجل منعهم من تغطية مخلفات الحريق من داخل المصنع .

وجاء في بيان لفريق القناة الأولى أنه وبعد شروعه  في التقاط أولى الصور عن هذا الحريق من خارج أسوار هذه المؤسسة الصناعية، فوجئ الفريق الصحفي  بتهديدات من طرف أحد المسؤولين بها الذي أخبر الفريق بشكل صريح بأنه سيتعرض للضرب والتعنيف جراء إقدامه على التقاط هذه الصور.
وبعد مرور وقت وجيز على وعيده ، وبعدما كان الفريق  يستعد لمغادرة مكان الحادث خوفا من تنفيد هذه التهديدات فوجئ  بمجموعة من الأشخاص كانوا يرافقون هذا المسؤول بداخل المؤسسة يحاصره  وهم في حالة هيسترية حاملين لعصي وأدوات حادة ،ليس هذا فقط بل وقامو باقتحام  سيارة لفريق القناة الأولى وهم في حالة هيجان ، حيث مر الفريق  بلحظات  عصيبة حيث مارس المعتدون  مختلف أشكال التهديد والسب والإهانة بعضلاتهم القوية وانتزعوا معدات ووسائل العمل ودخلوا بها إلى قلب المؤسسة .
وبعد اتصال الفريق الصحفي  برئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس حضرت عناصر الأمن لعين المكان وباشروا تحرياتهم حول عملية الاعتداءا، ليتأكدوا بعد ذلك من إثبات وجود هذه المعدات لدى إدارة المؤسسة ، وقاموا بإنجاز محضر تسلموا بموجبه هذه المعدات من طرف مدير الإنتاج بالمؤسسة الذي أكد بدوره لعناصر الأمن أنه تسلمها هو الآخر من إدارته.
وبعد انتهاء فصول هذه السابقة الخطيرة ، التي تعرض خلالها طاقم من القناة الأولى للتعنيف وسلب لوسائل عمله ومنعه من أداء مهمته الإعلامية ، توجه إلى الدائرة الأمنية رقم 8 حيث فتح  محضر من طرف الشرطة القضائية تم خلاله الاستماع إلى أقوالهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-08-14 20:49:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك