آخر الأحداث والمستجدات 

إعفاء والي أمن فاس من مهامه وهذه هي الأسباب

إعفاء والي أمن فاس من مهامه وهذه هي الأسباب

قررت المديرية العامة للأمن الوطني يوم أول أمس الإثنين إعفاء والي أمن جهة فاس بولمان مصطفى الرواني من مهامه، وإلحاقه بالإدارة العامة دون منصب، وتكليف نائبه بتدبير الشأن الأمني بالجهة، إلى حين تعيين والي أمن جديد.

وحسب جريدة المساء التي أوردت الخبر،فقد جاء قرار الإدارة العامة للأمن الوطني بناء على معطيات رصدت تفشي الجريمة بعدد من الأحياء الشعبية في مدينة فاس، ولجوء عدد من رجال الأمن إلى استعمال مسدساتهم الوظيفية لمواجهة مجرمين كانوا بصدد تنفيذ عمليات اعتداء على المواطنين. وكانت بعض محلات المجوهرات قد تعرضت لسرقات كبيرة في أحياء متفرقة بالمدينة، فيما أصيبت عدد من كاميرات المراقبة، التي أحدثت بتنسيق بين المجلس الجماعي لفاس والإدارة العامة للأمن الوطني، بأعطاب. إضافة إلى تفشي النقل السري بشكل كبير في المدار الحضري للمدينة، رغم بعض الحملات غير الناجعة. ويشتكي مواطنون في الأحياء الشعبية من تدهور الحالة الأمنية، وتفشي الاعتداءات، وعدم نجاعة التدخلات الأمنية في مواجهتها، ووجود توترات في التعامل مع عدد من الصحفيين بالجهة.

وحسب نفس المصدر فقد سبق أن تعرض والي أمن جهة فاس بولمان الى غضبة ملكية إبان الزيارة الملكية للمدينة في أبريل من السنة الماضية بسبب ارتكاب أخطاء مرتبطة بترتيبات أمنية لها علاقة بالزيارة، وتم استدعاؤه من قبل الإدارة العامة للأمن الوطني، فيما تم الاستماع إلى عدد من المسؤولين في ولاية الأمن، دون اتخاذ أي إجراءات في حقهم. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-02 14:09:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك