آخر الأحداث والمستجدات 

الشرطة القضائية تتمكن من إيقاف نصاب ينتحل صفة كولونيل ماجور بتاوجطات

الشرطة القضائية تتمكن من إيقاف نصاب ينتحل صفة كولونيل ماجور بتاوجطات

بناء على شكاية تقدم بها أحد الأشخاص تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية بالحاجب، صباح يوم الجمعة المنصرم 27 مارس 2014م، من إيقاف متهم يبلغ 63 سنة، منتحل صفة كولونيل ماجور بالقوات المسلحة الملكية وهو يرتدي زيا نظاميا عسكريا.

ويستفاذ من شكاية الضحية أنه تعرض لعملية نصب، بعد أن وعده النصاب المنتحل للصفة العسكرية بمدينة تاوجطات بضواحي الحاجب، بالتوظيفهم بسلك القوات المسلحة الملكية والأمن الوطني أوالتسفير إلى دول الخليج.

وبعد إيقاف المتهم، أحيل مباشرة يوم الجمعة المنصرم، على النيابة العامة بابتدائية مكناس بتهمة النصب وانتحال صفة منصب سام بالقوات المسلحة الملكية والتزوير واستعمال وحيازة زي نظامي تابع للقوات المسلحة الملكية .

ويستفاد من مصادر أمنية مسؤولة أن عدد ضحايا النصاب بلغ ما لا يقل عن 200 ضحية، من بينهم 15 ضحية تم الاستماع إليهم يوم الجمعة المنصرم ، وينحدر الضحايا من مدن تاوجطات ومكناس وفاس والناظور والخميسات وتاونات والقنيطرة ومراكش وصفرو وسيدي قاسم. ويذكر أن الموقوف يقطن بحي كاميليا بمكناس، وقد عثر بمنزله على مجموعة من الوثائق الإدارية التي تخص المنصوب عليهم ، كما حجزت الشرطة القضائية جهازي سكانير وحاسوب، حيث سيتم الاطلاع على محتوياتهما وتحليلها بالمختبر العلمي بولاية أمن فاس، وكلها براهين وأدلة ستعتمدها النيابة العامة بابتدائية مكناس لإنصاف الضحايا .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-01 18:59:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك