آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تخلد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

مكناس تخلد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

خلد أفراد الجالية المغربية بالخارج المنتمين لمختلف مدن وعمالات وأقاليم المملكة أمس الجمعة اليوم الوطني للجالية الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة وذلك تحت شعار "الارتقاء بالخدمات لفائدة مغاربة العالم".'

انطلقت مساء أول أمس الجمعة بملحقة بلدية الهديم بمكناس تظاهرة الأبواب المفتوحة ٬ التي ينظمها بالمناسبة المركز الجهوي للاستثمار لجهة مكناس - تافيلالت بتعاون مع بلدية مكناس ٬ بإقامة أروقة لوكالات ومصالح تابعة للدولة ومؤسسات بنكية ٬ لاستقبال أفراد الجالية المغربية وإطلاعهم على فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة.
كما تشكل هذه الأبواب المفتوحة فرصة لاطلاع أفراد الجالية على التسهيلات التي توفرها المؤسسات البنكية المحلية للحصول على القروض وإنجاز مشاريع تنموية تنسجم مع طبيعة جهة مكناس– تافيلالت في مختلف المجالات.
وأكد مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مكناس– تافيلالت السيد حسن باهي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة٬ كموعد سنوي لتعزيز جسور التواصل مع الجالية المغربية المنحدرة من مدينة مكناس٬ هو التعريف بإمكانيات الجهة وما تتوفر عليه من وسائل وخدمات للاستجابة لتساؤلات وحاجيات هؤلاء في جميع الميادين .
وتم خلال هذا اللقاء٬ الذي حضره والي جهة مكناس تافيلالت السيد أحمد الموساوي وعدد من ممثلي الجالية المغربية بالخارج٬ تنظيم معرض ضم عددا من الأروقة شاركت فيها مؤسسات مالية وأخرى اقتصادية من خلال تقديم عروض حول المشاريع السكنية التي تقترحها بالجهة والتسهيلات التي تمنحها إلى جانب تقديم الشروحات اللازمة عن الاستثمارات وطرق التعامل مع البنوك وحول الإجراءات الإدارية والتدابير المتخذة لتشجيع أفراد الجالية على الانخراط في هذه المشاريع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2012-08-12 16:15:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك