آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة استعراضية من جورجيا تحيي حفلا فنيا للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين بجهة مكناس (صور + فيديو)

فرقة استعراضية من جورجيا تحيي حفلا فنيا للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين بجهة مكناس (صور + فيديو)

احتضنت قاعة دار الثقافة الفقيه المنوني بمكناس مساء يوم أمس الأربعاء،حفلا فنيا استعراضيا احتفاء بالتلاميذ المتفوقين دراسيا بالجهة.

وافتتح الحفل بكلمة للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أكد من خلالها على دلالات هذا الحفل التربوية والثقافية التي تجسد العناية والاهتمام الذي يوليه الشركاء والفاعلون والمهتمون بالشأن التربوي للناشئة باعتباره حافزا لمواصلة الجهود وبلورة الشعور بالاجتهاد و المثابرة،وتعميق مفهوم التفوق وغرسه في نفوس المتعلمات والمتعلمين لتحقيق نتائج ودرجات أفضل في مسارهم الدراسي.

وأحيت الحفل فرقة فلكورية واستعراضية تم استقدامها من دولة جورجيا،مكونة من عشرات الأطفال،سنهم بين العاشرة وأربعة عشرة سنة،أمتعوا الجمهور الحاضر بعشرات العروض والرقصات الفلكلورية المستلهمة من ثقافة بلادهم.

ونظم الحفل الذي أشرفت عليه جمعية الريف للتضامن والتنمية وجمعية أصدقاء المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور بدعم من مجلس جهة مكناس تافيلالت والجماعة الحضرية لمكناس، وبالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : تصوير:عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-03-27 21:05:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك