آخر الأحداث والمستجدات 

المغاربة بدون خبز يومي الأربعاء والخميس 26 و27 مارس 2014

المغاربة بدون خبز يومي الأربعاء والخميس 26 و27 مارس 2014

قررت الجامعة المغربية لأرباب المخابز والحلويات الدخول في إضراب عام لمدة يومين ابتداء من غد الأربعاء، تليه "مجموعة من الخطوات التصعيدية" وذلك ردا على "عدم وفاء الحكومة بوعودها بخصوص تنزيل برنامجها التعاقدي مع الخبازين"، حسب تصريح الحسين أزار، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب .

وأوضح أزاز أن "الحكومة لم تفي بوعودها وتعاقداتها مع الخبازين"، مما يعكس وجود "لامبالاة من طرف الحكومة تجاه مطالب الخبازين"، على حد تعبير المتحدث.

وشدد المتحدث على أن جامعته لم تلوح يوما ما بالزيادة في أسعار الخبز، موضحا أنه "لا الوفا ولا غيره سيمنع الجامعة من الزيادة إن قررت ذلك"، ليضيف قائلا "وخير دليل هو ما سيرونه خلال الإضراب العام الذي سيكون ناجحا لأن الجامعة لديها امتداد قوي على الصعيد الوطني على خلاف تخمينات الحكومة".

وفي رده على قرار أرباب المخابز قال محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة في تصريح مقتضب لـ"أخبار اليوم"لا علاقة لنا بالإضراب المعلن ونحن قلنا منذ البداية إننا لن نخضع كحكومة لأي ضغط من أي جهة كانت... ليس كلما صدر تصريح من جهة تعلن الإضراب سنتصل بها أو نبادر إلى القيام بشيء معيّن".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أنس رضوان
المصدر : اليوم 24
التاريخ : 2014-03-25 15:03:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك