آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس نادي حوريا كوناكري الغيني أنطونيو سواري يهدد برفع دعوى قضائية ضد الكوديم

رئيس نادي حوريا كوناكري الغيني أنطونيو سواري يهدد برفع دعوى قضائية ضد الكوديم

بعد أن قدمت إدارة فريق الرجاء البيضاوي اعتراضاً للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ضد نادي حوريا كوناكري الغيني، بسبب إشراك هذا الأخير للاعب غير مؤهل قانونياً، في مباراته أمام الرجاء الأحد الماضي برسم ذهاب الدور الأول من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويتعلق الأمر بمحمد كامارا لاعب النادي المكناسي سابقاً، لعدم توصله بترخيص للعب مع ناديه الجديد، إذ انتقل إليه من النادي المكناسي بدون موافقة هذا الأخير الذي لا زال يربطه به عقد بعد خلاف نشب بينه وبين المدرب عز الدين كركاش.

رفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ذلك الاعتراض، وذكرت الكونفدرالية على موقعها الرسمي، أنه بعد أن تدارست اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية بالهيئة القارية الملف، وقفت على أن الأمر يتعلق بخلاف مالي بين نادي حوريا والنادي المكناسي، لايعيق عملية تسجيل اللاعب كامارا في لوائح الفريق الغيني، مؤكدة على عدم وجود ورقة الانتقال الدولية من غينيا إلى المغرب.

وأضاف ذات المصدر، أن اللجنة القارية تؤكد أهلية اللاعب كامارا للعب لفريق حوريا كوناكري، وأنها بالتالي ترفض الاعتراض الذي تقدم به فريق الرجاء البيضاوي.

وبناء عليه، فإن الفريق الغيني متأهل بشكل رسمي إلى دور ثمن نهاية مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث سيواجه فريق النادي الصفاقسي التونسي.

ونتيجةً لكل ما تقدم، وكمحاولة لرد الإعتبار لفريقه، توعد أنطونيو سواري، رئيس حوريا كوناكري، مسؤولي النادي المكناسي، بجرهم إلى ردهات المحاكم، لإعادة الاعتبار إلى فريقه، الذي تورط حسب رأيه في قضية لم يكن مسؤولا عنها، في إشارة إلى الاعتراض الذي تقدم به الرجاء بخصوص مشاركة كامارا، اللاعب السابق للكوديم، في صفوف كوناكري ، في المباراة التي جمعته بالرجاء لحساب الدور الأول من تصفيات عصبة الأبطال.

وأكد رئيس حوريا كوناكري أن حكاية ملف محمد كمارا، مفتعلة، وقال ”حينما قبِل النادي المكناسي إعارة كمارا، اتفقنا معه على إمكانية شراء عقد اللاعب إذا رغبنا في ذلك، بعد ذلك، اتصلنا بمسؤوليه للغرض ذاته، وقدمنا في دجنبر الماضي إلى المغرب من أجل إتمام الصفقة، وحينها كان البلد يحتضن فعاليات مونديال الأندية، لكننا لم نستطع مقابلتهم لأنهم لم يكونوا يردون على مكالماتنا”. وأضاف سواري أنه بعد العودة إلى غينيا، توصلنا ببرقية من قبلهم يطالبون من خلالها بقيمة الانتقال النهائي، وتابع” لما سمعت أن النادي المكناسي راسل “كاف” لكي يقول إنه لم يتلق القيمة المالية، تأكدت أنه فريق هاو، لذلك لن نسكت، وسنرفع دعوى قضائية ضدهم للحصول على تعويضات بسبب ما ألحقوه بكوناكري من ضرر معنوي”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-03-24 23:38:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك