آخر الأحداث والمستجدات 

نفوق العشرات من أسماك الترويتة النهرية بإفران عشية انطلاق موسم القنص

نفوق العشرات من أسماك الترويتة النهرية بإفران عشية انطلاق موسم القنص

نفقت العشرات من أسماك الترويتة النهرية يوم السبت الماضي 22 مارس 2014م، بواد تزكيت قرب مدينة افران، في الوقت الذي كانت فيه مندوبية المياه و الغابات بإقليم افران تستعد لانطلاقة موسم الصيد، وبشكل مفاجئ لوحظ نفوق أعداد كبيرة من أسماك الترويتة النهرية المعروفة بالمنطقة.

وكشفت مصادر مهتمة بالبيئة بازرو أن نفوق أسماك الترويتة ظهرت أولها الجمعة الماضي، مضيفة أن سبب نفوقها بشكل جماعي يعود الى تلوث مياه النهر الذي يخترق مدينة افران و جماعة تزكيت القريبة من المدينة .

مصادر اخرى أكدت لمكناس بريس، ان مياه مسبح احد الفنادق المشهورة بمدينة افران هي السبب في نفوق العشرات من أسماك الترويتة النهرية عشية انطلاق موسم الصيد ، موضحة ان إقدام الفندق على تغيير مياه المسبح المشبعة بمادة الكلور هي من تسببت في نفوق الأسماك ، كما أن مركز تربية الأسماك بازرو معتاد على زرع مختلف أنواع الأسماك النهرية بجوار الإقليم من اجل الصيد و لم يسجل من ذي قبل اي حادث مماثل.

وحسب نفس المصادر أيضا فإن التحقيقات الأولية كشفت ان مياه واد تزكيت مشبعة بمادة الكلور ، فيما قاد البحث عن المصدر إلى اكتشاف ان الفندق عمل على استبدال مياه المسبح فتسربت مياهه الى الواد فنفقت العشرات من الأسماك متأثرة بمادة الكلور .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سليمان عبدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-24 14:33:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك