آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة يقاضون كلية الحقوق بمكناس بسبب حرمانهم من الالتحاق بسلك الدكتوراه

طلبة يقاضون كلية الحقوق بمكناس بسبب حرمانهم من الالتحاق بسلك الدكتوراه

أقدم مجموعة من الطلبة الذين اجتازوا مباراة ولوج سلك الدكتوراه بكلية الحقوق بمكناس،على رفع دعوى قضائية بالمحكمة الإدارية الابتدائية بمكناس ضد الحكومة والوزارة الوصية على التعليم العالي،وضد كل من رئيس جامعة المولى اسماعيل،وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس.

وحسب المقال الإداري الذي أرسله الطلبة المقصيين من ولوج سلك الدكتوراه، الى رئيسة المحكمة الإدارية الابتدائية بمكناس،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،فإن موضوعه يتعلق بمطالبتهم المحكمة بإلغاء شفوي مباراة ولوج سلك الدكتوراه المتعلق بشعبة مختبر القانون والتنمية،بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس.

ويطعن الطلبة المقصيين في نتيجة شفوي المباراة الذي اجتازه 12 طالبا تمكنوا من اجتياز المباراة الكتابية بنجاح،حيث تم انتقاء أربعة طلبة فقط من بينهم عوض 10،أي عدد المقاعد المخصصة لهذا السلك، والذي تم الإعلان عنه في مباراة ولوج سلك الدكتوراه بتاريخ 28/11/2013، حيث تم تخصيص عشرة 10 مقاعد لمختبر القانون والتنمية موضوع الشكاية،و10 مقاعد كذلك لمختبر الدراسات والأبحاث القانونية والسياسية، و10 مقاعد لمختبر العلوم الاقتصادية.

وعبر الطلبة المتضررون من تقليص عدد المقاعد المخصصة لمختبر القانون والتنمية، بإنصافهم من هذا القرار الذي اعتبروه غير مفهوم،والذي فوت على بعضهم فرصة اجتياز مباريات ولوج سلك الدكتوراه بكليات أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-16 21:26:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك