آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم التلفزيوني بمكناس بتكريم الداسوكين وخاتمة العلوي (صور)

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم التلفزيوني بمكناس بتكريم الداسوكين وخاتمة العلوي (صور)

افتتحت مساء أمس الجمعة 14 مارس 2014،بقاعة دار الثقافة الفقيه المنوني بمكناس،فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم التلفزيوني،بحضور كل من وزير الاتصال السيد مصطفى الخلفي،ورئيس المجلس البلدي لمدينة مكناس،والسيد الكاتب العام لولاية الجهة،ونائب رئيس مجلس الجهة،وثلة من الفنانين المغاربة،ووفد من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلي قناة أبوظبي ضيفة شرف المهرجان.

وافتتح المهرجان بكلمة للسيد وزير الإتصال مصطفى الخلفي أكد من خلالها على أهمية المهرجان على الصعيد الوطني حيث اعتبره كأحد النماذج المتميزة من أجل الاحتفاء بالطاقات المبدعة في بلادنا وتكريمها،بالإضافة الى دوره في إبراز الإنتاج التلفزيوني الوطني،وأكد على أن الوزارة تتطلع الى إبداع تلفزيوني يعكس قضايا وانشغالات الشعب المغربي .

وأضاف وزير الإتصال في كلمة مرتجلة " الإنتاج الدرامي المغربي له عناصر قوة وما يحتاجه اليوم هو الاستثمار فيه،وأن نثق في المبدعين حتى نرى إبداعا يعكس الهوية المغربية والقيم المغربية والثقافة المغربية المتنوعة،عربية وأمازيغية وحسانيةـ إبداع يعكس ما نعيشه كمغاربة وما نتطلع إليه من أجل إشعاع أكبر لبلادنا...".

بدوره تناول الكلمة السيد أحمد هلال عمدة مدينة مكناس، رحب من خلالها بضيوف المهرجان.

كما أكد السيد محمود بلحسن مدير المهرجان في كلمة له، أن المهرجان جاء في دورته الثالثة ليؤكد حضوره في الساحة الوطنية الفنية والثقافية داخل خصوصية متفردة مقارنة مع باقي المهرجانات،وليساهم في خلق نقاش حول الإنتاجات الدرامية الوطنية والعربية.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم كل من المبدعين الفنان مصطفى الداسوكين والفنانة خاتمة العلوي اللذان عبرا عن فرحتهما بهذا التكريم ودعا الى تحسين ظروف عيش الفنانين المغاربة الذين يعيشون التهميش وفي ظروف صعبة بسبب قلة الإنتاج التلفزيوني.

كما كرم المهرجان ضيوف الشرف من دولة الإمارات،السادة ممثلي قناة أبوظبي الفضائية،واختتمت الأمسية بعرض فيلم تلفزيوني من إنتاج هذه القناة يحمل عنوان "صمت البوح" للمخرج باسم شعبو.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : م.ص:فوزي بوضوف
التاريخ : 2014-03-15 04:27:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك