آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة مكناس يستنكرون الاعتداء والاغتصاب الذي تعرضت له طالبة بأكادير

طلبة مكناس يستنكرون الاعتداء والاغتصاب الذي تعرضت له طالبة بأكادير

عقد مكتب الإتحاد العام لطلبة المغرب موقع جامعة مولاي اسماعيل مكناس يوم أمس الأربعاء 5 مارس ،2014 اجتماعا طارئا لتدارس الأحداث البشعة التي تعرضت لها الطالبة رقية المنتمية لموقع أكادير، حيت تعرضت إلى أبشع صور التعذيب بعد إقدام شخص على إختطافها من محيط الحي الجامعي بأكادير إلى مكان مظلم قرب الكليات،حيت هددها المجرم بسكين و ألزمها بمرافقته بعدما رفضت ذلك ،وقام باغتصابها بالقوة ثم شوه وجهها وأطلق سراحها .

وحسب بيان استنكاري صادر عن الإتحاد العام لطلبة المغرب موقع جامعة مولاي اسماعيل مكناس،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،عبر من خلال عن :

-   إدانته بشدة لهذا الفعل الشنيغ .

 - دعمه اللا مشروط للطالبة رقية واستعداده للمؤازرة والتدخل قصد جبر الضرر النفسي و المادي للطالبة     وعائلتها.

-  تشبثنا التام بخيار المتابعة القانونية والقضائية لهذا المجرم وكذا مراسلتنا الوزارة الوصية قصد تحديد وبيان موقفها من هذه السلوكات المستفزة والمهددة لأمن وحياة الطلبة الجامعيين داخل الأحياء الجامعية .

- تحميل المسؤولية للمصالح الأمنية التي تطوق محيط الجامعة نهارا بهدف قمع جميع الأشكال النضالية  للطلبة، وإهمالها لحماية الطلبة و الطالبات بمحيط الحي الجامعي الذي تنعدم فيه الإنارة ليلا .

- تحميل المسؤولية كاملة للحكومة المغربية في حماية الشريحة الطلابية بالبلادخصوصا أمام انتشار ظواهر الاعتداءات الجسدية و الجنسية ضد الطلبة ،والضربيد من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب أو الا ستغلال أو الاعتداء على الطلبة .

- دعوتنا الجماهير الطلابية إلى الوعي بقضاياهم العادلة والنضال من أجلها .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-03-06 14:55:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك