آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال عون سلطة وأحد المواطنين بالحاجب قاما بتزوير شهادة العزوبة

اعتقال عون سلطة وأحد المواطنين بالحاجب قاما بتزوير شهادة العزوبة

اعتقلت عناصر الدرك الملكي، صبيحة يوم السبت الماضي، بإحدى جماعات إقليم الحاجب عون سلطة وأحد المواطنين بتهمة تزوير وثيقة إدارية.

وكشفت مصادر مطلعة أن اعتقال الشخصين المذكورين جاء بعد أن تقدمت زوجة الشخص الذي تسلم شهادة العزوبة من عون السلطة بشكاية ضده بعدما اكتشفت أن زوجها يتوفر على وثيقة تحمل كل المعطيات المتعلقة به، مشيرة إلى أن الزوجة باشرت تحرياتها للتأكد من الغاية من توفره على تلك الوثيقة.

وحسب ما أكدته المصادر المذكورة لـ»المساء» فإن الزوجة فوجئت بزواج المشتكى به من امرأة ثانية دون علمها، مما دفعها إلى رفع دعوى قضائية ضده وضد من قام بتزوير شهادة الحالة العائلية للزوج. وأضافت المصادر ذاتها أنه بناء على التحريات التي قامت بها الجهات المعنية بشأن شكاية المدعية، أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمكناس باعتقال العناصر التي كانت وراء عملية التزوير.

المصادر نفسها كشفت أن حصول الزوج على شهادة العزوبة جاء بعدما استحال عليه  الحصول على شهادة الموافقة من الزوجة الأولى التي تسمح له بتعدد الزوجات.

إلى ذلك، أفادت المصادر أن الزوجة الثانية هي الأخرى ذهبت ضحية الشهادة المزورة، إذ لم تكن تعلم أن المتابع في هذا الملف متزوج، مشيرة إلى أن الزوج تمكن من خلال التحايل على القانون من الظفر بزوجتين اثنتين ضدا على مدونة الأسرة باستعمال التزوير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حليمة بوتمارت
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-03-05 20:36:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك