آخر الأحداث والمستجدات 

عقد اجتماع تشاوري بالرباط لدراسة تصاميم إعداد التراب لجهة مكناس تافيلالت وباقي جهات المملكة

عقد اجتماع تشاوري بالرباط لدراسة تصاميم إعداد التراب لجهة مكناس تافيلالت وباقي جهات المملكة

يترأس وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد امحند العنصر، يوم غد الأربعاء 05-03-2014 بالرباط، اجتماعا تشاوريا حول التصاميم الجهوية لإعداد التراب الوطني مع الكتاب العامين للوزارات ورؤساء المجالس الجهوية لجهات تادلة أزيلال ومكناس تافيلالت وكلميم السمارة وواد الذهب الكويرة. 

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع ينعقد في ضوء المكانة المتميزة التي بوأها الدستور للتصاميم الجهوية لإعداد التراب، واستجابة للتوجيهات المولوية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك يوم 14ماي 2004 والداعية إلى اعتبار الجهة الفضاء الأمثل لتجسيد السياسة الوطنية لإعداد التراب، وبلورة التشارك المثمر لكسب معركة التنمية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع التشاوري سيخصص لبرامج العمل الجهوية المندمجة لهذه الجهات الأربع التي أنهت تصاميمها الجهوية، مضيفا أنه يندرج ضمن المجهودات التي تبذلها هذه الوزارة بمعية باقي الفاعلين للمساهمة في تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة ودعم مسلسل اللامركزية واللاتركيز.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يتوخى تعزيز اندماجية والتقائية السياسات والبرامج القطاعية والعمل على تفعيلها في إطار مقاربة شمولية ومتماسكة نابعة من التخطيط الاستراتيجي الترابي.

كما يشكل فرصة سانحة، سيقدم فيها رؤساء المجالس الجهوية الأربعة تصورهم للتنمية الترابية الذي نتج عن سلسلة من المشاورات الواسعة مع مختلف الفاعلين في جل مراحل التصاميم الجهوية لإعداد التراب، والذي تمت ترجمته إلى برامج عمل جهوية مندمجة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-03-04 16:00:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك