آخر الأحداث والمستجدات 

تحول ساحة مستشفى الحسن الثاني بفاس إلى ساحة مطار

تحول ساحة مستشفى الحسن الثاني بفاس إلى ساحة مطار

احتشد العشرات من المواطنين، من سكان الأحياء الشعبية المجاورة إلى ساحة المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، لمتابعة أطوار تحول ساحة المستشفى إلى «ساحة مطار»، بعدما حطت به طائرة مروحية،مساء أول أمس الأحد، كانت تنقل مواطنا إسبانيا قالت المصادر إنه كان في وضعية حرجة نتيجة إصابته بطلقات نارية. واستغل المواطنون هذه الفرصة لالتقاط صور ومشاهد بالقرب من الطائرة، دون أن تنفع تدخلات حراس الأمن الخاص في إبعادهم عن الساحة، فيما أعلنت حالة استنفار وسط الأطقم الطبية بالمستشفى، لتقديم الإسعافات للإسباني المصاب بالطلق الناري في البطن والعمود الفقري، أسفل الظهر 

وحول تفاصيل الحادث، فإن الإسباني البالغ من العمر حوالي 50 سنة تعرض لعمليات إطلاق نار، مما أدى إلى تردي وضعه الصحي. وعمدت إدارة المستشفى، وسط حضور أمني وازن، إلى تحويل المصاب إلى قسم الأشعة في بداية الأمر، وذلك للتأكد من الأماكن التي أصابتها الطلقات النارية، قبل مباشرة عمليات استخراجها. 
ورجحت المصادر ذاتها أن يكون الإسباني قد نقل إلى المستشفى الجامعي لفاس قادما إليها من نواحي مدينة تطوان. وقد عمدت السلطات إلى الاستعانة بطائرة مروحية في محاولة لإنقاذ حياته، وهو يواجه الموت بعدما تعرض لطلقات نارية ظلت ملابسات إطلاقها مجهولة. وبررت المصادر نقله إلى المستشفى الجامعي لفاس بقرب المدينة من مناطق الشمال، وتوفر المستشفى على تجهيزات وتقنيات متطورة لتقديم الإسعافات، إضافة إلى توفره على خبرات طبية لها صيت على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : سكينة البلدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-02-25 20:17:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك