آخر الأحداث والمستجدات 

ولاية الأمن بفاس تعتقل شخصا ظهر في شريط يهدد المارة بواسطة سكين

ولاية الأمن بفاس تعتقل شخصا ظهر في شريط يهدد المارة بواسطة سكين

كشف مصدر أمني مسؤول ، أن التحريات والتحقيقات التي باشرتها مصالح ولاية الأمن بفاس، على خلفية الشريط الذي ظهر فيه شخص يحمل سكينا من الحجم الكبير ويهدد المارة، أسفرت عن توقيف المعني بالأمر صباح يوم الخميس الماضي 20 فبراير 2014م، حوالي الساعة العاشرة صباحا ، ويتعلق الأمر بشخص في ريعان شبابه ، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة بالعنف ،حيث تم اقتياده إلى مقر المنطقة الأولى ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تقديمه إلى العدالة بتهم ” السرقة بالعنف والسرقة الموصوفة والتهديد بالسلاح الأبيض “.

وكان فيديو نشر على الموقع العالمي “يوتوب” أظهر منظرا مرعبا يظهرفيه شابين يحملان أسلحة بيضاء من الحجم الكبير عبارة عن سيوف بأحد دروب المدينة العتيقة لفاس، يعترضان المارة ويعملان على سلبهم أغراضهم ، الأمر الذي جعل مصالح ولاية الأمن بفاس تقود حملة تطهيرية لم تقتصر على المدينة العتيقة بل شملت مجموعة من الأحياء من أجل إيقاف المشتبه فيهما وهو ما تمكنت منه صباح يوم الخميس الأخير .

ولم تستبعد المصادر بأن يكون المعنيان بالأمر لحظة ارتكابهما تلك الأفعال في حالة غير طبيعية ، كما أفادت المصادرذاتها أن مصالح الأمن المختصة نشرت برقية بحث في حق شخص آخر يعاني من إعاقة جسدية كان رفقة المتهم لحظة ارتكابه تلك الأفعال.

وأكد المصدر الأمني ذاته على” استمرار وتواصل الحملات الأمنية وبشكل مكثف بأزقة المدينة العتيقة وكذا المناطق التي تعرف من حين لآخر انتشار جرائم النشل والخطف واعتراض السبيل والإعتداءات على المواطنين .

وأسفرت الحملات التمشيطية منذ بداية سنة 2014 عن توقيف العشرات من المشتبه فيهم والمبحوث عنهم من المنحرفين من ذوي السوابق العدلية ، أو من الذين تم توقيفهم في حالة سكر ، أو من الذين تم توقيفهم وبحوزتهم أسلحة بيضاء تختلف أحجامها، ومنهم كذلك من تم توقيفهم وبحوزتهم كميات من المخدرات حيث فاق عدد الموقوفين 250 شخصا . بين منحرف في حالات تلبس تهم على الخصوص : السكر العلني البين،و تناول المخدرات وحمل السلاح الأبيض بالإضافة إلى عدد من المبحوثين عنهم وطنيا من طرف المصالح الأمنية.

و كان آخرهم متهم تم القبض عليه خلال ليلة الإثنين 17 فبراير 2014، يبلغ من العمر 23 سنة كان مطلوبا عند المصالح الأمنية بمقتضى عدة مذكرات بحث تتلخص في مجملها في جرائم الاعتداء على الغير بالضرب والجرح والسرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ليختتم مشواره الانحرافي بجريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها المسمى قيد حياته كمال والبالغ من العمر22 سنة، من ذوي الاحتياجات الخاصة ” شخص ضرير “، ولم يقف اعتداؤه عند هذا الحد بل كاد أن يعبث بحياة أحد سكان حيه حين أصابه بطعنات سكينه الطويل الحجم، أدخل بسببها إلى العناية المركزة في حالة خطيرة بالمركب الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

كما تم ظهر يومه الجمعة 7 فبراير2014 توقيف أخطر المبحوث عنهم والمسمى ( ب . ت ) من حيث الاعتداءات المتعددة على المواطنين على صعيد منطقة عوينات الحجاج والمناطق المجاورة لها بعد حملات أمنية تمشيطية واسعة النطاق،والذي تم القبض عليه بعد عملية التعقب والمطاردة الهوليوودية في أرض محروثة .

وعبرت العديد من فعاليات المجتمع عن دعمها للحملات التمشيطية المتواصلة التي تقوم مصالح الأمن بالمدينة العتيقة من أجل الوصول إلى هدف ” تنقيتها من المنحرفين واللصوص وذلك في إطار تشاركي الذي ما لبث يجسده رئيس المنطقة الأمنية الأولى منذ توليه مسؤولية هذه المنطقة مؤخرا “، يقول أحد الفاعلين الجمعويين بالمدينة العتيقة ،حيث استحسنت هذه الفعاليات الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن من خلال الوجود الدائم لمختلف عناصرها التي باتت تلاحظه بالعديد من المناطق وأحياء المدينة العتيقة ، وهو ما حد بشكل كبير من انتشار الجريمة التي غالبا ما كانت أزقة الدروب الضيقة مسرحا لها .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-02-23 22:16:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك