آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة مسرح المسار تقدم عرضا مسرحيا بمكناس تحت عنوان: كلا أُهَمُو

 فرقة مسرح المسار تقدم عرضا مسرحيا بمكناس تحت عنوان: كلا أُهَمُو

سيكون جمهور مدينة مكناس يوم فاتح مارس على موعد مع عرض مسرحي ساخر بعنوان "كلاٌ أُهمو"، تقدمه فرقة مسرح المسار، بالمركب الثقافي الفقيه المنوني.

والمسرحية هي من تأليف نادية مسكين وإخراج جواد السايح، وسيقوم بتشخيص أدوار المسرحية كل من الممثلين: إبراهيم خاي وماجدة أزناك وعبد الصمد الغرفي و رضوان بوضركة و لمسيح عبد الإله والمخرج جواد السايح الذي سيتقمص بدوره دورا في المسرحية.

وسبق لمؤلفة مسرحية "كلا وهمو" نادية مسكين، أن صرحت في بعض المنابر الإعلامية أن: "الهم اليومي بنظرة ساخرة هو الطابع الأكثر انعكاسا في المسرحية" ، مضيفة أنها جعلت من الفئة الاجتماعية الشعبية قيمة أساسية لعملها المسرحي على مستوى الارتباطات بالحياة اليومية المعاشة وتطلعات الفئة ذاتها إلى الغد تحت وابل من التساؤلات الوجودية التي تنطلق من الداخل.

واسترسلت نادية مسكين "غير أنه اعتمدت الكتابة بالدارجة وبلغة هزلية سهلة التواصل معالجة إشكالية اجتماعية تتمثل في معاناة هموم وآلام وأحاسيس رغبات داخلية وخارجية وأحلام كل الفئات والأعمار"، مشيرة إلى أنه "رغم صعوبة الحياة وقساوة الظروف ومرارة الواقع وحرارة حي الصفيح التي تدور على واجهته فصول المسرحية وذلك يطرح تساؤلات واتهامات موجهة من مجتمع كعنصر مسؤول عن كل معاناة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية".

ويذكر أن أحداث العمل المسرحي تدور في بيت بسيط وسط حي صفيحي مكون من ثلاث غرف في ملكية "لكبير" وهو شخص مغلوب على أمره يمارس فن الحلقة يعيش معه في الغرفة نفسها ابنه صالح فتى غبي وساذج وأخته الغالية شابة تمارس مهنة "شيخة" وكل آمالها الاستقرار والزواج.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-02-24 11:28:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك