آخر الأحداث والمستجدات 

نقابيو الصحة بالرشيدية يطالبون بفتح تحقيق في تعيين موظفين في مناصب المسؤولية

نقابيو الصحة بالرشيدية  يطالبون بفتح تحقيق في تعيين موظفين في مناصب المسؤولية

 طالب نقابيو الصحة بالرشيدية بإيفاد لجنة وزارية وجهوية للتحقيق فيما اعتبروه «خروقات» تهم تدبير الموارد البشرية بشكل عام، والتحقيق في تعيين موظفين في مناصب المسؤولية بشكل خاص.

ويتعلق الأمر بمنصب ممرض رئيسي بمصلحة التجهيزات والعلاجات المتنقلة الإقليمية بالرشيدية، ومنصب منشط برنامج الصحة النفسية بالمصلحة ذاتها، إذ أكدت مصادر نقابية أن هاذين المنصبين ظلا شاغرين منذ وقت طويل، إلى حين تفويتهما لنقابيين كهدايا بطريقة وصفت بـ»لا قانونية» من طرف المندوب السابق.

وأضاف النقابيون بأن المعنيين بالأمر توصلوا بمقررات التعيين مباشرة بدون إيفادها عبر السلك الإداري، ودون مراعاة شروط الترشيح التي سبق وأعلنت عنها مندوبية الصحة بتاريخ 16 غشت 2013، والتي سبق ورفضتها النقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لأنها صيغت على مقاسات تخدم أشخاصا معينين دون غيرهم، مما يضرب مبدأ المساواة والشفافية حسب قولهم.

من جهته عبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة فرع الرشيدية الذي يمثل فئة الممرضين والإداريين والأعوان عن إدانته الشديدة لهذه التعيينات التي تم إسنادها -حسب تعبير- المكتب لمسؤولين لا تتوفر فيهم شروط الترشيح المعتمدة.

 وأكد المكتب بأن ما أقدمت عليه المندوبية الإقليمية بالرشيدية سيؤثر لا محالة على مستوى الثقة بين الموظف والإدارة، التي من المفترض فيها حسب لغة بيان المكتب النقابي، احترام المذكرات المنظمة لإسناد المناصب، وسيمس في العمق مبدأ تكافؤ الفرص المطلوب مراعاته في مثل هذه التعيينات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيام بحراوي
المصدر : المساء
التاريخ : 2014-02-21 17:56:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك