آخر الأحداث والمستجدات 

قاعة جديدة مغطاة للرياضات ترى النور بأرفود

قاعة جديدة مغطاة للرياضات ترى النور بأرفود

تعززت البنية التحتية الرياضية بإقليم الرشيدية بتدشين قاعة مغطاة للرياضات بأرفود يوم الثلاثاء الماضي 18-02-2014م. وقد أشرف عامل الاقليم السيد أحمد مرغيش، رفقة رؤساء المصالح الخارجية والسلطات الامنية والمنتخبين، على تدشين هذه المنشأة الرياضية الذي تطلب إنجازها غلافا ماليا بلغ نحو أربعة ملايين درهم بتمويل من جهة مكناس تافيلالت. 

وتضم القاعة المغطاة، التي تتسع ل500 متفرج، فضاء للعب ومدرجات ومرافق صحية ومقصفا وعشرة مقار مختلفة التخصصات تهم بالأساس مستودعات للفرق وللتجهيزات الرياضية، وجناحا إداريا لتدبير مرافق القاعة.

ويندرج هذا المشروع، الذي تستفيد منه ساكنة بلدية أرفود وخاصة الفرق الرياضية، في إطار السياسة الرامية إلى تشجيع مختلف الفرق الرياضية بالمنطقة والنهوض بالإشعاع الرياضي بها، كما يشكل فضاء للتداريب وتنظيم التظاهرات الرياضية الرسمية لفائدة الشباب.

وأكد المندوب الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة مولاي اسماعيل هاروني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنشاة الرياضية تتوفر على جميع المرافق لاستقبال النوادي الرياضية وتنظيم مختلف التظاهرات بالمدينة، مضيفا أن هذا الفضاء سيكون مفتوحا في وجه كافة النوادي الرياضية في مختلف أنواع الرياضات وخاصة كرة اليد وكرة الطائرة، إلى جانب باقي الانشطة التي ستتيح الفرصة لكل الفرق المحلية والاقليمية لممارسة الرياضة في ظروف جيدة.

وأضاف أن هذه القاعة الرياضية تتوفر أيضا على كافة التجهيزات التي وفرتها وزارة الشباب والرياضة، مبرزا انها ستكون مرتعا خصبا بالنسبة لشباب المنطقة لممارسة هواياتهم المفضلة.

وأبرز المندوب الاقليمي أن هذا الفضاء سيساهم بكل تأكيد في تعزيز البنية التحتية الرياضية بالإقليم والتي كانت تعاني خصاصا في هذا المجال، مشيرا الى أنه سيتم قريبا فتح واحات الرياضات وعدد من المراكز السوسيو- رياضية للقرب بتراب الاقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-20 01:48:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك