آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات ثقافية وجمعوية بمكناس تنظم حفلا تأبينيا للكاتب الراحل مصطفى الرقا

فعاليات ثقافية وجمعوية بمكناس تنظم حفلا تأبينيا للكاتب الراحل مصطفى الرقا

تنظم فعاليات ثقافية وجمعوية بمكناس، يوم 15 فبراير الجاري، حفلا تأبينيا للكاتب والمؤلف الراحل مصطفى الرقا. 

وأوضح بلاغ للجنة التنظيمية أن هذا الحفل التأبيني، الذي سينظم بتعاون مع الجماعة الحضرية لمكناس، ستحتضنه قاعة المؤتمرات بالقصر البلدي بحمرية وذلك على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

ويذكر أن الراحل مصطفى الرقا، كان مقيما بالمغرب وتحديدا بمدينة مكناس منذ 1962م، و يعتبر من الوجوه المكناسية المعروفة علما وإبداعا، وهو من مواليد لبنان، جاء في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي في أول بعثة لبنانية للتدريس في المغرب سميت آنذاك بعثة محمد الخامس، درٌس أول الأمر في مدينة سلا بعدها انتقل إلى مكناس ليستقر بها.

 درٌس في ثانوية النهضة الإسلامية في بداية الستينات من القرن الماضي ثم في ثانوية عمر بن الخطاب، وفي الأكاديمية العسكرية، و المدرسة العليا للأساتذة، وفي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، كان مفتشا للرياضيات، له العديد من الترجمات، وكتب العديد من الدراسات أهمها (الرحلة الكبرى..... فرحة المشاهدة و نشوة الحلول) وقدم رسالته الجامعية العليا حول فن المقامات، كرمه أخيرا المجلس البلدي لمكناس في الأسبوع الثقافي السادس لمدينة مكناس، وقد لعب دورا كبيرا في تكوين الأجيال سواء عبر التربية أو العمل الجمعوي الذي يشهد له بحضوره الدائم لأنشطته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-10 16:23:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك