آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة التعليم بالحاجب تنظم لقاءً تواصليا مع التلاميذ حول منظومة مسار

نيابة التعليم بالحاجب تنظم لقاءً تواصليا مع التلاميذ حول منظومة مسار

استقبلت النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب السيدة سومية بن عبو يوم الخميس 06 فبراير 2014 بقاعة الاجتماعات بالنيابة مجموعة من تلاميذ الثانوية التأهيلية الثلوج ، حيث خصص اللقاء للإجابة على مجموعة من التساؤلات التي طرحها التلاميذ حول منظومة مسار للتدبير المدرسي. أسئلة التلاميذ استهدفت فهم هذه المنظومة المعلوماتية المعتمدة من طرف الوزارة، وهل لها تأثير على نتائجهم الدراسية الدورية كما يروج داخل وخارج المؤسسات التعليمية، كما طالب بعضهم بإلغاء هذه المنظومة، في حين تخوف آخرون من تأثير برنام مسار على نتائج نهاية السنة الدراسية.

السيدة النائبة التي كانت مرفوقة برؤساء المصالح والمسؤولين التقنيين عن برنامج مسار، وبعد أن استمعت بإمعان لكل تساؤلات التلاميذ، أوضحت أن برنام مسار اعتمدته الوزارة في إطار مخططها الرامي إلى مكننة القطاع وربطه بتكنولوجيا المعلومة والاتصال بغية الرفع من الاداء التدبيري والتربوي للمنظومة التربوية؛ كما أكدت أن مسار الذي انطلق منذ السنة الماضية سيمكن المؤسسات التعليمية من تجاوز مجموعة من الصعوبات الخاصة بتدبير السنة الدراسية انطلاقا من الدخول المدرسي إلى نهاية الموسم؛ ثم إن نظام مسار سيضمن شفافية أكبر في تقويم المردودية التربوية للمتعلمين، كما سيمكن الوزارة والأكاديمية والنيابة من تتبع مستوى التزام المؤسسات بالنصوص والتوجيهات الخاصة بالتدبير التربوي سواء تعلق الأمر بالتنظيم التربوي أو التقويم أو تدبير وتأمين الزمن المدرسي.

النائبة الإقليمية أكدت أن برنام مسار ليس له أي تأثير سلبي على نتائج المتعلمين، بل على العكس سيكون في صالح المتعلم وفي صالح الاسرة من خلال إمكانية آباء وأولياء التلاميذ التعرف على المسار الدراسي لأبناهم من خلال المواقع الإلكترونية التي ستخصص لكل مؤسسة تعليمية بفضل برنام مسار.

وقد أكدت السيدة النائبة أنها كلفت فريقا تقنيا لتفقد مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم من اجل تقديم الدعم التقني للأطر الإدارية والتربوية حول البرنام، إضافة إلى شرح مزاياه على العملية الإدارية والتربوية بالنسبة للتلاميذ.

وكانت النائبة الإقليمية قد زارت يوم 05 فبراير 2014 الثانوية التأهيلية ابن الخطيب بالحاجب حيث نظمت لقاء مع تلاميذ وتلميذات المؤسسة قدمت فيه كل التوضيحات حول البرنام.

للإشارة فجميع المؤسسات التعليمية بإقليم الحاجب تعتمد نظام مسار في تدبيرها الإداري والتربوي ومنها عمليات تدبير نقط الأسدس الأول للموسم الدراسي الحالي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : نيابة التعليم بالحاجب
التاريخ : 2014-02-07 18:36:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك