آخر الأحداث والمستجدات 

الديوان السياسي لحزب التقدم الاشتراكية يدقق في برنامج الإجتماع المزمع عقده بمكناس

الديوان السياسي لحزب التقدم الاشتراكية يدقق في برنامج الإجتماع المزمع عقده بمكناس

أكد الديوان السياسي لحزب التقدم الاشتراكية على ضرورة أن يحرص كل الفاعلين والمعنيين، خاصة في الحكومة والمركزيات النقابية، على الإسراع بتوفير الشروط المثلى لحوار اجتماعي هادف وبناء، يمكن من بلورة الإصلاحات الاجتماعية الكبرى بشكل تشاركي، بما يتيح للمغرب تقوية المسار التنموي في كنف الاستقرار والسلم الاجتماعي، وبما يستجيب للمطالب المشروعة للشغيلة وعموم الفئات الاجتماعية المستضعفة. 

وذكر بلاغ للديوان السياسي أن هذا الاخير قرر عقب اجتماع عقده أمس تعميق دراسة هذا الموضوع في اجتماعه المقبل، وذلك على ضوء عرض مفصل سيتناول الإصلاحات الأساسية ذات الصلة بالأوضاع الاجتماعية للمغاربة.

وبخصوص الأعمال التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع للحزب المقرر نهاية شهر ماي من سنة 2014، استمع الديوان السياسي إلى تقارير إخبارية حول تقدم أشغال اللجن الوظيفية التحضيرية، حيث تم الوقوف على الأشواط التي قطعتها أشغال مختلف هذه اللجن، والتي أنهت مرحلة المناقشة العامة، حيث ستشرع خلال اجتماعاتها المقررة خلال الأسبوع الجاري في صياغة المشاريع التي سيتم عرضها على اللجنة المركزية للحزب في دورتها المقبلة.

واستمع الديوان بعد ذلك إلى تقارير إخبارية حول الاجتماعات التعبوية المنعقدة على صعيد الفروع الاقليمية للحزب خلال الأسبوع المنصرم، والتي همت أقاليم تطوان، والمضيق الفنيدق، وطنجة، وقلعة السراغنة، واليوسفية، وتازة، وتاونات، ومراكش، والحوز، وجرادة، ووجدة، وتاوريرت، وصفرو، وفاس والحي الحسني. كما تم تدقيق برنامج الاجتماعات المزمع عقدها خلال الأسبوع الجاري على صعيد أقاليم البرنوصي، ومكناس، ومولاي رشيد، وآنفا، والقنيطرة، والمحمدية، وسلا، وسيدي قاسم، وعين السبع، وتمارة وسيدي سليمان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-05 12:22:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك