آخر الأحداث والمستجدات 

'مسار' موضوع اجتماع الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس

'مسار' موضوع اجتماع الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس

دعت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى تأجيل تطبيق مكون التقويم والامتحانات لمنظومة (مسار) واعتماد مقاربة تحسيسية قبلية لفائدة التلاميذ وأسرهم حول هذه المنظومة. 

كما دعت الفيدرالية ، في بيان لها صدر عقب اجتماع لمكتبها الوطني مؤخرا بمكناس، خصص لتدارس المنظومة التربوية وما تعرفه بعض الثانويات المغربية من "احتجاجات " بسبب تنزيل منظومة التدبير المدرسي الجديدة"مسار" ، بالخصوص، إلى إعادة النظر في تدريس المواد العلمية باللغة العربية في السلكين الإعدادي والثانوي نظرا لما يتعرض له التلاميذ من صعوبات عند التحاقهم بالتعليم العالي.

وإرساء نموذج بيداغوجي "نشيط وواقعي" يتماشى مع ملكات التلاميذ وإمكانيات المنظومة المادية والبشرية وملاءمة المناهج مع مقتضيات مجتمع المعرفة ومتطلبات سوق الشغل.

وأكدت الفيدرالية على تعزيز اللامركزية ومراجعة بنية ومهام المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، إضافة إلى تعزيز الثقة في المدرسة المغربية وتفعيل "ميثاق العلاقة" مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وإقرار برنامج للدعم التربوي خلال الدورة الثانية لفائدة التلاميذ الذين تضرروا من الاعتصام المفتوح لفئة من هيئة التدريس للمطالبة بالترقية المهنية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-05 13:12:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك