آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال نصابين ببلدية الريش حصلوا على مبالغ مالية من ضحاياهم مقابل تهجيرهم إلى ليبيا

اعتقال نصابين ببلدية الريش حصلوا على مبالغ مالية من ضحاياهم مقابل تهجيرهم إلى ليبيا

علمت 'الأحداث المغربية' من مصادر محلية، أن عناصر الشرطة القضائية ببلدية الريش التابعة لإقليم الراشيدية اعتقلت مؤخرا، شخصين بتهمة النصب و الاحتيال، كانا يتحصلان على مبالغ مالية من ضحاياهما مقابل تمكينهم من وثائق للهجرة إلى ليبيا.

وحسب ما جاء في مقال نشرته جريدة “الأحداث المغربية” يوم الأربعاء الماضي 29 يناير 2014م، فقد تم توقيف المشتبه بهما، ويرجع الفضل في ذلك إلى الشكوك التي راودت أحد الضحايا الذي طالبهما بربط الاتصال بالمقاول الليبي الذي قالا أنه كلفهما بالبحث له عن يد عاملة من أبناء المنطقة. وهو الاتصال الذي فضح خداع النصابين, بعدما اكتشف الضحية أن الشخص الذي تحدثا معه ليس شريكا لهما بالمغرب.

هذا و كشفت التحقيقات مع المتهمين، المتحدرين من إقليم الرشيدية، أن قائمة ضحاياهما تضم أسماء عشرات المواطنين بكل من، الريش، تنغير، كرامة، كلميمة و الرشيدية… ممن وقعوا في كمين النصابين الذين كانا يدعيان كونهما ممثلين لمقاولة ليببية تبحث عن عمال مغاربة  ليستلما بعد انطلاء الخدعة على الضحية، مبالغ مالية بدعوى أنها مصاريف إعداد ملف و وثائق للهجرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-02-01 19:02:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك