آخر الأحداث والمستجدات 

القضاء يؤجل النظر في قضية الإختلالات التي تعرفها المديرية الإقليمية للفلاحة بخنيفرة

القضاء يؤجل النظر في قضية الإختلالات التي تعرفها المديرية الإقليمية للفلاحة بخنيفرة

أشارت جريدة الأحداث المغربية في مقال لها نشر يوم أمسٍ الخميس 23 يناير 2014م، أن قاضي التحقيق المكلف بالبت في الجرائم المالية باستئنافية فاس، أجل إلى غاية 28 من يناير الحالي، البحث التفصيلي مع بقية المتهمين في الاختلالات المالية و الإدارية بالمديرية الإقليمية للفلاحة بخنيفرة, المحالين عليه من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال, بتهم تتعلق “بالتزوير في محاضر رسمية و الاختلاس و تبديد أموال عمومية و المشاركة في ذلك”.

وعلمت جريدة “الأحداث المغربية” أن القاضي إكتفى الثلاثاء الماضي 21 يناير 2014م، في ثاني جلسات التحقيق في القضية, بالاستماع إلى تقنيين اثنين بالمديرية الفلاحية. بينما أجًّل, مجددا, البحث التفصيلي مع المدير الإقليمي للفلاحة بخنيفرة و زميله بميدلت, الذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة بمديرية خنيفرة, و مقاول فلاحي, الموضوعين جميعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين قادوس على ذمة التحقيق في القضية.

ويضيف المصدر نفسه أن الوكيل العام باستئنافية فاس، كان قد أحال المتهمين الخمسة على قاضي التحقيق, بعد انتهاء البحث التمهيدي معهم, على خلفية تجاوزات و اختلالات عرفها مشروع للسقي و الري العصري بمريرت,مدرجٌ ضمن برامج مخطط المغرب الأخضر، لم ير النور لأسباب مجهولة و غامضة. و رغم ذلك تلقى المقاول المتابع على ذمة القضية، كافة أتعابه عن أشغال التجهيز بشبكة السقي بناء على متابعة ميدانية للمديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري،  التي لم تقف مصالحها المعنية عن الاختلالات الواضحة بعملية تجهيز المشروع، مما دفع مفتش وزارة الفلاحة إلى تنبيه المقاول بشأنها مع منحه مهلة ثلاثين يوما لإصلاح ما يمكن إصلاحه. لكن العلاقة بين الرجلين أخذت منحى دراميا, لأسباب غامضة, انتهى باعتقال المهندس من طرف الشرطة القضائية لمكناس متلبسا بتلقي رشوة في كمين نصبه له المقاول بتنسيق مع وكيل الملك بالحاضرة الإسماعيلية.

 لتدخل على إثرها المفتشية المركزية لوزارة الفلاحة على الخط و تؤكد هذه المرة, على وجود اختلالات بالمشروع. و يقرر على إثرها وزير الفلاحة و الصيد البحري إعفاء المديرين الإقليميين للفلاحة بخنيفرة و ميدلت, موازاة مع فتحه لتحقيق، كشف عن جملة من الاختلالات بمديرية خنيفرة فتم بموجب ذلك إحالة الملف على القضاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2014-01-24 22:59:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك