آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستفيد من 8124 قنطار من الدقيق المدعم في الأسدس الأول من سنة 2014م

مكناس تستفيد من 8124  قنطار من الدقيق المدعم في الأسدس الأول من سنة 2014م

أعلنت وزارة الشؤون العامة والحكامة، أن اللجنة الوزارية المكلفة بتوزيع حصص الدقيق المدعم من القمح اللين، على عمالات وأقاليم المملكة، قد قامت بتحديد الحصص الشهرية لكل عمالة وإقليم برسم الأسدس الأول من سنة 2014م. 

وذكر بلاغ للوزارة أنه يمكن الإطلاع على لائحة العمالات والأقاليم التي تستفيد من الدقيق المدعم، وعلى الحصص المخولة لها، وذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وللإشارة فالحكومة تقوم بدعم كمية سنوية من الدقيق المدعم من الميزانية العامة للدولة عن طريق المكتب الوطني للحبوب والقطاني.

وفي هذا الإطار خصص لإقليم مكناس 8124 قنطار في الأسدس الأول في هذه السنة، من ما مجموعه :  708964 قنطار .

عموما، وكائنا ما كانت النظرة إلى تلك الأرقام والحصص، فإن السؤال الذي يطرح نفسه ويأرق بال الكثير، هو هل ستصل هذه الحصص من الدقيق إلى مستحقيها ؟ أم ستعرف طريقها إلى الأسواق الأسبوعية على يد تجارٍو سماسرة يتاجرون بقوت الفقراء والبؤساء الذين هم أحوج مايكون إلي هذه الأغذية المدعمة على الرغم من ردائتها في أحايين كثيرة، خاصة إذا ما علمنا أن كثير من رخص بيع الدقيق المدعم، يحتكرها أشخاص لاعلاقة لهم بالميدان، وهذا ما يجعل عديد المواطنين المغاربة الفقراء يدخلون في متاهات  المحسوبية والزبونية والإنتظار من أجل الظفر بالوصل أو مايعرف ب"البون"  باعتباره السبيل الوحيد والأوحد للإستفادة من الدقيق المدعم.

وفي مايلي حصص عمالات وأقاليم المملكة من الدقيق المدعم، كما حددت في موقع وزارة الشؤون العامة والحكامة على الرابط الآتي :

http://www.affaires-generales.gov.ma/jdownloads/Fonds%20Documentaire/situation%20de%20prix/FNBT/liste_provinces_fnbt2.pdf

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الملك خليد
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-22 03:22:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك