آخر الأحداث والمستجدات 

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم غد الأربعاء 22 يناير 2014

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم غد الأربعاء 22 يناير 2014

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية بطقس رطب ، وممطر نسبيا بالبوغاز واللوكوس والغرب وسهول الشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.

كما يتوقع مرور سحب عابرة ممطرة ستهم بعد الزوال والليلة القادمة سهول تادلة والشياظمة والحوز والرحامنة ومرتفعات الأطلس ومن المحتمل أن تشمل مناطق سوس.

ومن المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية ستهم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي تفوق 1800 متر. عدا ذلك، ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بالجنوب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة متقلبة في باقي المناطق ، ومتقلبة بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 درجات تحت الصفر ودرجة واحدة بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 2 و7 درجات بالمناطق الداخلية والجنوب الشرقي ، وما بين 8 و13 درجة في باقي المناطق .

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 10 و15 درجة بالشمال والمناطق الداخلية وقرب السواحل الشمالية ، وما بين 16 و20 درجة بالوسط ، وما بين 21 و24 درجة بالجنوب .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهائجا شمال العرائش وما بين العرائش وطرفاية، وقوي الهيجان ما بين الدار البيضاء والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون ، وهائجا بالجنوب .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2014-01-21 14:19:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك