آخر الأحداث والمستجدات 

متعصبون أمازيغ يحاصرون المقرئ أبوزيد بالحاجب ويعتدون بالضرب على أحد رفاقه في الحزب

متعصبون أمازيغ يحاصرون المقرئ أبوزيد بالحاجب ويعتدون بالضرب على أحد رفاقه في الحزب

أصيب عضو من حزب العدالة والتنمية بعد زوال أمس بمدينة الحاجب،بعدما قام بعض المتعصبين الأمازيغ أعضاء الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة فرع الحاجب، بنسف حفل تكريم المقرئ أبوزيد الإدريسي الذي نظمته جمعية الحاجب الثقافية بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة،ومرور ربع قرن على تأسيس الجمعية.

 

وتجمهر العشرات من المحتجين على تكريم المقرئ أبوزيد أمام القاعة التابعة للجماعة الحضرية التي احتضنت الحفل،ورددوا شعارات تتهمه "بالعنصرية ونشر الكراهية بين المغاربة..."،كما ردد المحتجون أيضا شعارات تهين شخص البرلماني أبوزيد من قبيل "...أبو زيد يا حقير ..عاقو بيك أيت مضير...".

 

وخلال نفس الوقفة الاحتجاجية التي تطورت الى محاصرة القاعة التي احتضنت الحفل،تم الاعتداء على رفيق المقرئ أبوزيد في الحزب،السيد الحسين المسحت (الصور)،كما تم رفع شعارات سياسية ضد حزب المصباح الحاكم.

هذا ونددت العديد من الجمعيات الحقوقية والنشطاء السياسيين بالاعتداء على السيد الحسين،ودعت الى نبذ العنف وعدم التحريض.

جدير بالذكر أن المقرئ أبوزيد الإدريسي القيادي في حزب العدالة والتنمية،تعرض لحملة شعواء،على خلفية قضية النكتة التي قالها في حق السوسيين خلال ندوة بثتها قناة الرسالة الفضائية،النكتة التي أغضبت الكثير من الفعاليات الأمازيغية،التي هددت بمقاضاته واتهمته بالتحريض على العنصرية ضد الأمازيغ وضرب التعدد الثقافي واحتقار الشعب المغربي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-19 20:04:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك