آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة "شياطين النار" تلهب شوارع مكناس بمهرجان وليلي الدولي في دورته 13

فرقة

مهرجان وليلي الدولي الذي يحضى برعاية ملكية  يطفئ الشمعة 13 بافتتاح الدورة بالمدينة التاريخية و على أحجار وليلي المتبقية من عهد الرومان، وفي غياب للمسؤولين من العيار الثقيل و الاكتفاء بإرسال الكتاب العامين لوزارة الثقافة و الولاية. و من المنتظر أن يسدل الستار على الدورة الحالية ليلة الثلاثاء المقبل.

و تسهر وزارة الثقافة على تنظيم المهرجان بشراكة مع ولاية مكناس و الجماعة الحضرية التي تتخبط فيها الأحزاب المشكلة للمجلس في صراعات سياسية لا تنهي ضاربة عرض الحائط احتياجات الساكنة.
مكناس " مقتولة و مهمشة " يقول أحد المواطنين ل" فاس نيوز" تابع مساء أمس كرنفال المهرجان الذي انطلق من قصر المعارض "المهجور و الذي اصبح على شبه إطلالة تاريخية تنضاف إلى مآثر مكناس، هجره الجميع "قصر للمعارض" يتحول إلى مستودع للسيارات المتآكلة ولسيارات الشرطة التي تعرضت لحوادث السير.
كرنفال ألهب المارة و ساكنة مكناس و فرقة "شياطين النار "التي تلعب بالنار حصلت على  اكبر متابعة و مشاهدة لجهة تفتقر الى مهرجانات كبيرة  تعاني التهميش و العزلة رغم توفر العاصمة الاسماعلية على مواقع و مآثر سياحية مهمة بالمغرب، فحتى السلطات الأمنية لم تستطع على ضبط حركة السير و الجولان و كتفت بشرطية التي ضلت تائهة وسط منبهات صوت السيارات أمام باب ولاية الأمن  للسهر على الحركية المفقودة.
وزارة الثقافة بمكناس تعمل جاهدة لإنجاح أكبر مهرجان بالجهة على الصعيد السنوي لمهرجان غالبية مشاهديه من الطبقة الشعبية و من فقراء المغرب ومن أبناء هذا الوطن فقرات يومية و سهرات مسائية بالساحات التاريخية كساحة لهديم و فضاء الحبوس و دار الثقافة كلها محطات ستلهب حماس الساكنة و الزوار بفنانين مغاربة ينتمون إلى الأغنية الشعبية المغربية و الأمازيغية و بعض المشاركين من الدول المشاركة، في ظل إكراهات مادية تواجه المهرجان خلال كل الدورات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الله مشواحي الريفي
المصدر : http://fesnews.net
التاريخ : 2012-07-10 21:54:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك